خط أحمر
السبت، 4 مايو 2024 09:08 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

يويفا يغرم برشلونة ومانشستر يونايتد بسبب قواعد اللعب المالي النظيف

خط أحمر

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تغريم كلا من برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك بسبب خراق قواعد اللعب المالي النظيف.

ووفقا لما جاء في بيان يويفا، فإن مانشستر يونايتد تم تغريمه 300 ألف يورو، بسبب خروقات النادي لقوانين اللعب المالي النظيف، كما تم تغريم برشلونة الاسباني مبلغ 500 ألف يورو، لإبلاغه خطأ عن أرباح.

وجاء بيان يويفا كالتالي:" تم فرض غرامة قدرها 500000 يورو على نادي برشلونة لكرة القدم للإبلاغ الخاطئ، في السنة المالية 2022، عن أرباح التخلص من الأصول غير الملموسة (بخلاف انتقالات اللاعبين) التي لا تعتبر دخلًا ذا صلة بموجب اللوائح".

وواصل: "كما تم إبلاغ نادي مانشستر يونايتد وقونيا سبور التركي وأبويل نيقوسيا القبرصي عجز طفيف في السنوات المالية من 2019 إلى 2022، بمبالغ 300000 يورو و 100000 يورو و 100000 يورو على التوالي.

في سياق آخر، تغلب مانشستر يونايتد الإنجليزي، على نظيره ليدز يونايتد، بثنائية نظيفة، فى اللقاء الودي الذى جمع الفريقين، مساء الأربعاء، على ملعب "وليفال"، فى العاصمة النرويجية أوسلو، ضمن استعدادات الفريقين لانطلاق منافسات الموسم الجديد 2023 - 2024.

وسجل هدفى مانشستر يونايتد، فى شباك فريق ليدز يونايتد، كل من نوام يريمان و جو هوجيل، فى الدقيقتين 67 و 80 من زمن اللقاء.

وشهدت المباراة المشاركة الأولى لماسون ماونت، القادم من تشيلسي خلال الميركاتو الصيفي الجاري، فى صفقة وصلت قيمتها إلى 60 مليون إسترليني. وسيلعب مانشستر يونايتد ضد أولمبيك ليون الفرنسي في اسكتلندا، قبل أن يبدأ وديات الجولة الأمريكية يوم 22 ضد أرسنال في نيويورك.

يويفا برشلونة مانشستر يونايتد قواعد اللعب المالي النظيف خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر