خط أحمر
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:38 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

صدامات عنيفة في أثينا بين الشرطة والمتظاهرين احتجاجا على حادث القطار

ارشيفية
ارشيفية

اندلعت صدامات عنيفة، اليوم الأحد، بين الشرطة ومتظاهرين أمام البرلمان في أثينا، خلال تجمّع احتجاجي بعد حادث القطار في اليونان الذي أودى بحياة 57 شخصا مساء الثلاثاء، وفق ما أفاد مراسلون في وكالة «فرانس برس».

وأضرم متظاهرون النار في حاويات نفايات، وألقوا زجاجات مولوتوف، فيما ردّت الشرطة بإلقاء قنابل غاز مسيل للدموع والقنابل الصوتية، في وسط العاصمة اليونانية، وفق مراسلين وكالة «فرانس برس».

وتجمع الآلاف في أثينا صباح الأحد؛ لتكريم ذكرى 57 شخصا قتلوا في كارثة القطار، التي وقعت خلال الأسبوع الجاري بالقرب من لاريسا، حيث يستعد مدير المحطة للإدلاء بإفادته أمام القضاء اليوناني.

وتجمع طلاب وموظفون في السكك الحديدية والقطاع العام الأحد، في ساحة سينتاغما مقابل البرلمان، للتظاهر. أما عائلات الضحايا فتنوي التجمع بالقرب من مكان الكارثة بعد خمسة أيام على وقوعها، في محطة تيمبي.

وستعقد الأحد أيضا جلسة قضائية للاستماع لمدير المحطة (59 عامًا)، الذي يشتبه بارتكابه خطأ فادحا أدى إلى وقوع الحادث مساء الثلاثاء. وقد أرجأها القضاء اليوناني السبت.

ويفترض أن يبت قاضي التحقيق في لاريسا أقرب بلدة إلى مكان الحادث، في نهاية الجلسة ما إذا كان سيتهمه بـ«القتل الخطأ عبر الإهمال».

حادث القطار اخبار الخارجي خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر