خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 09:41 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

بايدن في خطاب ”حالة الاتحاد”: نحن البلد الوحيد الذي يخرج من كل أزمة أقوى مما كان عليه

خط أحمر

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة هي البلد الوحيد الذي يخرج من كل أزمة أقوى مما كان عليه.

تصريح بايدن جاء في خطابه حول حالة الاتحاد، وهو الثاني له منذ توليه منصبه.

وأضاف: "قصة أمريكا هي قصة تقدم وقدرة على الصمود والمضي قدما دائما وعدم الاستسلام أبدا. قصة فريدة من نوعها بين جميع الأمم. نحن البلد الوحيد الذي يخرج من كل أزمة أقوى مما كان عليه عندما دخل فيها. وهذا ما نفعله مرة أخرى".

وأضاف: "بينما أقف هنا الليلة، فقد حققنا رقما قياسيا بلغ 12 مليون وظيفة جديدة. والمزيد من الوظائف التي تم توفيرها في عامين أكثر مما وفره أي رئيس في أربع سنوات".

وقال بايدن إنه للحفاظ على أقوى اقتصاد في العالم ، نحتاج أيضا إلى أفضل بنية تحتية في العالم ، مضيفا: "اعتدنا أن نكون رقم 1 في العالم في البنية التحتية، ثم تراجعنا إلى المرتبةالـ 13. والآن ، نعود لأننا اجتمعنا لتمرير قانون البنية التحتية من الحزبين".

وتابع: "أعلن الليلة عن معايير جديدة تتطلب أن تكون جميع مواد البناء المستخدمة في مشاريع البنية التحتية الاتحادية مصنوعة في أمريكا... وسيتم إنشاء الطرق الأمريكية والجسور الأمريكية والطرق السريعة الأمريكية من المنتجات الأمريكية".

وقال: "في عام 2020 ، حققت 55 من أكبر الشركات في أمريكا أرباحا بقيمة 40 مليار دولار ودفعت صفرا في ضرائب الدخل الاتحادية. هذا ببساطة ليس عدلا. ولكن الآن بسبب القانون الذي وقعته ، يتعين على الشركات التي تبلغ قيمتها مليار دولار أن تدفع ما لا يقل عن 15%".

جو بايدن بايدن أمريكا الرئيس الأمريكي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر