خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 11:44 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

وزير خارجية تركيا: النرويج تلغي مخططا لحرق نسخة من المصحف بعد تحذير أنقرة

ارشييفية
ارشييفية

قال وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو، إن «النرويج ألغت مخططا لحرق نسخة من القرآن الكريم، وذلك نتيجة للتحذير الذي وجهته أنقرة لها»، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء التركية «الأناضول»، مساء الخميس.

واستدعت وزارة الخارجية التركية، اليوم الخميس، السفير النرويجي في أنقرة بشأن مخطط لحرق المصحف، غدا الجمعة، حيث أعربت الخارجية عن احتجاجها له.

وأفاد مصدر في الوزارة لوكالة «سبوتنيك» بأنه تم استدعاء السفير بعد ورود أنباء عن «إعداد مخطط لتدنيس القرآن الكريم في 3 فبراير».

وأضاف المصدر: «شددنا على أننا ندين بأشد العبارات موقف النرويج تجاه منع الأعمال الاستفزازية التي توصف بوضوح بأنها جرائم كراهية، وتوقعنا ألا تسمح السلطات النرويجية بتنفيذ هذا الإجراء، فهذه الأعمال غير مقبولة».

وفي وقت سابق، استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الدنماركي في أنقرة، يوم الجمعة الماضي، للاحتجاج على قرار السلطات الدنماركية السماح بمظاهرة تضمنت حرق نسخة من المصحف.

وجاء في بيان الخارجية التركية أنه «تم استدعاء السفير الدنماركي إلى وزارة الخارجية بعد أن تبين أن السلطات الدنماركية سمحت بمظاهرة لتدنيس القرآن، وأبلغنا السفير أننا ندين بشدة السماح بمثل هذا الاستفزاز الذي يعتبر جريمة كراهية».

وزير خارجية تركيا اخبار الخارجي خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر