خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:26 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

هيئة الانتخابات التونسية: توقيت فتح مكاتب الاقتراع وإغلاقها لن يتغير

خط أحمر

اتهمت شبكة «مراقبون» هيئة الانتخابات، في تونس، بإخفاء أعداد المشاركين عن ممثليها المنتشرين في معظم أنحاء البلاد، وفقا لما ذكرته شبكة «بي بي سي».

وحذرت المنظمة، في بيان، من أن هذا التمشي من شأنه أن يشكك في مصداقية الانتخابات، فيما أدلى 4.71% من الناخبين بأصواتهم حتى الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت تونس، الأمر الذي يشير إلى ضعف الإقبال على مكاتب الاقتراع منذ ساعات الصباح الأولى، واستمرار العزوف عن الاقتراع الذي شهدته الجولة الأولى خلال ديسمبر الماضي.

ومن جهتها، قالت هيئة الانتخابات لـ«بي بي سي»، إن توقيت فتح المكاتب وإغلاقها لن يتغير، بما في ذلك المناطق الشمالية الغربية من البلاد، التي تشهد تساقطا للثلوج.

وبدأت الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية، صباح اليوم الأحد، إذ ينتخب التونسيون، في جولة الإعادة، 131 نائبا من أصل 161، بينما يجرى تأجيل حسم 7 دوائر أخرى لم يتقدم إليها أي مرشح في انتخابات جزئية، من المفترض أن يجرى تنظيمها، وذلك عقب انعقاد أولى جلسات المجلس الجديد، في شهر مارس المقبل.

ومجلس النواب الشعب إحدى غرفتي البرلمان التونسي، وفقا للدستور الجديد الذي صدر في يوليو الماضي عقب استفتاء شعبي، إذ سيحدث مجلس ثان وهو مجلس الجهات والأقاليم.

تونس انتخابات تونس الصمت الانتخابي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر