خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:40 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

ليفربول يخسر أمام برايتون ويودع بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي

خط أحمر

ودع فريق ليفربول منافسات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد خسارته أمام مضيفه برايتون 1 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الدور الرابع من البطولة.

وتقدم ليفربول بهدف سجله هارفي إليوت في الدقيقة، 30 وتعادل برايتون عن طريق لويس دينك في الدقيقة 40، ثم سجل كاورو ميتوما هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من المباراة، وبهذه النتيجة تأهل برايتون لدور الـ16.

يذكر أن ليفربول هو حامل اللقب حيث تغلب على تشيلسي 6 / 5 بركلات الترجيح في المباراة النهائية للنسخة الماضية من البطولة.

وجاءت هذه الخسارة لتزيد من محنة الفريق الذي يعاني منذ بداية الموسم، حيث يتواجد ليفربول في المركز التاسع بالدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما بادر ليفربول بشن هجمة خطيرة في الدقيقة الثالثة، عندما استلم محمد صلاح الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية تصدى لها الدفاع لترتد إليه مرة أخرة حيث سدد كرة قوية أبعدها لويس دينك، مدافع برايتون، من على خط المرمى.

وانحصر اللعب بعدها في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة، 15 والتي شهدت فرصة خطيرة لفريق برايتون، عندما مرر سولومون مارش كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها إيفان فيرجسون بتسديدة أبعدها ترينت ألكسندر أرنولد من على خط المرمى.

بعد تلك الهجمة تخلى فريق برايتون عن حذره الدفاعي الذي بدأ به اللقاء وحاول فرض سيطرته على منطقة وسط الملعب من اجل اتخاذها كقاعدة لشن الهجمات، حتى تمكن هذا، وهو ما جعل ليفربول يتراجع قليلا لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وأهدر صلاح فرصة تسجيل هدف التقدم لفريق ليفربول في الدقيقة 25 ،عندما مرر هارفي إليوت كرة خلف المدافعين لمحمد صلاح الذي انطلق بالكرة ودخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة الحارس جيسون ستيل، قبل أن يسدد الكرة بجوار القائم الأيسر.

ورغم سيطرة برايتون على مجريات اللقاء، نجح ليفربول في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 30 عندما مرر نابي كيتا الكرة إلى صلاح في الجانب الأيمن لينطلق بها حتى وصل على حدود منطقة الجزاء ليمرر كرة بينية إلى هارفي إليوت، الذي سدد الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه إلى داخل المرمى.

كثف برايتون من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 40 عندما لعبت كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء ليفربول أبعدها ترينت ألكسندر أرنولد لتصل إلى طارق لامتي خارج منطقة الجزاء حيث قابلها بتسديدة قوية اصطدمت بقدم لويس دينك وغيرت اتجاهها إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق برايتون من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وهو ما أدى لتراجع فريق ليفربول لوسط ملعبه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وبمرور الوقت بدأ ليفربول في الاعتماد على الضغط العالي على لاعبي برايتون من أجل إجبارهم على ارتكاب الأخطاء، وعدم إعطائهم أريحية في تمرير الكرة وهو ما منح ليفربول القليل من الأفضلية ولكن بدون جود أي خطورة حقيقية على المرميين.

وشهدت الدقيقة 71 هجمة خطيرة لفريق برايتون، عندما مرر كاورو ميتوما كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها مارش بتسديدة تصدى لها أليسون بيكر، حارس ليفربول لتصطدم مرة أخرى بمارش ولكنه مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل برايتون هدف الفوز عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى استلمها ميتوما داخل منطقة الست ياردات وسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برايتون 2 / 1.

كما تأهل لدور الـ16 أيضا فريق ستوك سيتي عقب فوزه على ستيفيناج 3 / 1.

وسجل أهداف ستوك سيتي جاكوب براون في الدقيقة الثالثة وجوش لوران في الدقيقة 74 ولويس باكير في الدقيقة 80 من ركلة جزاء، فيما سجل هدف ستيفيناج الوحيد جيمي ريد في الدقيقة 71.

ليفربول برايتون كأس الاتحاد الإنجليزي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر