خط أحمر
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 07:31 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

تحقيقات

منها 27 وحدة لمكافحة التحرش.. جهود مصر في الحماية من التمييز ضد المرأة

خط أحمر

نشر مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إنفوجرافيك، تزامنا مع اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، والذي يحتفل العالم به في الخامس والعشرين من نوفمبر كل عام، ويأتي موضوع احتفالية هذا العام تحت عنوان "اتحدوا! النضال لإنهاء العنف ضد المرأة".

وأشار الإنفوجرافيك إلى أن 85% من النساء حول العالم تعرضن للعنف الرقمي والإساءة عبر الإنترنت، و45% من النساء أو نساء أخر يعرفنهن، تعرضن لصورة من صور العنف حول العالم.

وتناول الإنفوجرافيك أبرز جهود مصر في الحماية من العنف والتمييز ضد المرأة، منها إنشاء 27 وحدة لمكافحة التحرش بالجامعات الحكومية، بجانب 8 وحدات استجابة طبية بعدد من المستشفيات الجامعية، للتعامل مع سيدات تعرضن للعنف، وإطلاق خطة وطنية للقضاء على تشويه الأعضاء التناسلية (2022-2026).

ولفت إلى إصدار أول كود إعلامي لتناول قضايا المرأة في وسائل الإعلام، وإطلاق حملة "ماتسكتيش" بالطرق السريعة وإعلانات مسموعة ومرئية، لتشجيع الإبلاغ عن التحرش.

وأشار إلى إطلاق حملة "حياتك محطات.. ماتخليش محطة توقفك"، برسائل عن تنظيم الأسرة، التحرش، الزواج المبكر، وغيرها، وحملة "السكة أمان" بعدد من محطات السكك الحديد، بفيديوهات وفرق ميدانية من المتطوعين، للتوعية بأشكال العنف ضد المرأة، بجانب حملة "اتكلمي..احمي نفسك وغيرك"، لزيادة الوعي بالمخاطر الإلكترونية، وسبل الإبلاغ عن العنف الرقمي.

cdc679bebbe2.jpg
أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر