خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 05:45 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

تحقيقات

بحضور الرئيس السيسي.. تفاصيل انطلاق القمة العربية الـ31 وتسلم الجزائر الرئاسة

انطلاق القمة العربية الـ31 بالجزائر
انطلاق القمة العربية الـ31 بالجزائر

سلم الرئيس التونسي قيس سعيد رئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة، لنظيره الجزائري عبدالمجيد تبون لتترأس الجزائر الدورة العادية الحادية والثلاثين للقمة.

وانطلقت القمة العربية اليوم الثلاثاء، بحضور الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة انطونيو جونيريش، والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف باعتباره رئيس حركة عدم الانحياز.

والتقط القادة والرؤساء ووفود الدول العربية الصور التذكارية بمقر انعقاد القمة العربية الحادية والثلاثين والتي ستعقد على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر بالعاصمة الجزائر.

واستقبل الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمطار هواري بو مدين بالعاصمة الجزائر، كما أجرى الرئيسان مباحثات مشتركة في الصالة الرئيسية بمطار هواري بو مدين.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مطار هواري بو مدين بالعاصمة الجزائر حيث كان في استقباله الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون

وأجريت للرئيس السيسي مراسم استقبال رسمية حيث عزفت الموسيقة العسكرية السلام الوطني المصري كما صافح الرئيس السيسي حرس الشرف.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي توجه صباح اليوم، إلى الجزائر الشقيقة للمشاركة في القمة العربية الحادية والثلاثين والتي ستعقد على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر بالعاصمة الجزائر".

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم أواصر علاقات التعاون والأخوة مع جميع الدول العربية الشقيقة واستمرارًا لدور مصر المحوري في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية كافة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن قمة الجزائر ستهدف إلى التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصةً في ظل التحديات القائمة المتعددة على المستويين الدولي والإقليمي، لاسيما نتيجة تبعات جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية، وما فرضه ذلك من ضغوط مختلفة على الدول العربية.

كما يتضمن برنامج الرئيس عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع أشقائه من القادة العرب من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة، وكذا تبادل الرؤى بشأن آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

2c7ad62d873a.jpeg
2ea4901b1d80.jpeg
3a9c9ce7ee5d.jpeg
755ee1de7a55.jpeg
901c4cff21f6.jpeg
9c649355e67e.jpeg
d98efa3c1913.jpeg
dd223589cc2a.jpeg
القمة العربية الـ31 الجزائر الرئيس السيسي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر