خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:25 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

”التصديرى للملابس”: مصر قادرة على زيادة صادرات المنسوجات لـ 12 مليار دولار

ماري لويس
ماري لويس

قالت ماري لويس بشارة، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إنه تم تقديم خطة لتطوير قطاع صناعة المنسوجات والمفروشات إلى رئيس الوزراء والوزراء المعنيين، حيث إن مصر تملك إمكانيات زيادة القدرة التصديرية في هذا المجال.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر قادرة على زيادة صادرات المنسوجات والغزل والمفروشات إلى 12 مليار دولار بدلا من 3.2 مليار دولار، خلال 3 سنوات فقط.

وأكدت ماري لويس بشارة، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن هذا يحتاج دعم المصنعين وتقليل أسعار الفائدة إلى 5 % كحد أقصى، إلى جانب إتاحة مصانع جديدة مرفقة بحق انتفاع على 30 عاما.

واستطرد أن المصانع المصدرة للمنسوجات 263 مصنعا وهذا رقم هزيل، لافتة إلى أن هناك إقبال وبحث عن المنتج المصري ولكن بطلب تخفيض السعر 30 %.

وأردفت ماري لويس بشارة، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، نأمل أن تكون نهضة صناعية في مجال المنسوجات والملابس ودعوة كبار الصناع في العالم، موضحة أن مصر تصدر ملابس بـ 2.4 مليار دولار.

وأكدت أن تونس تصدر منسوجات بأكثر من 12 مليار دولار، ولكنها استنفذت الطاقة والاتحاد الأوروبي بات يلجأ للمنتج المصري ليحل محل التونسي.

ماري لويس اخبار الاقتصاد خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر