خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 01:40 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

دنيا ودين

الأزهر: معظم الشكاوى الواردة من أولياء الأمور بسبب الإلحاد .. وتدريب فرق لمساعدتهم.. فيديو

خط أحمر

قال الدكتور أسامة الحديدي المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى، إن من تمام الإيمان وأركانه أن يؤمن المسلم بما أنزله الله، موضحًا أن منهج الله واضح وصريح من خلال الكتب السماوية.

وأضاف الحديدي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة صدى البلد، أن فكرة دمج الأديان لم تطرح من أي جهة رسمية أو مؤسسة دولية، كما أن الأزهر الشريف يحترم جميع الأديان السماوية بمختلف عقائدها.

وتابع: أن كلمة فضيلة شيخ الأزهر دعوة صريحة من أجل تكاتف البشرية وتحقيق السلام الدائم في مختلف المجتمعات، من خلال تطبيق القيم والالتزام بالسلوكيات التي تحفظ استقرار المجتمعات.

وأكد الحديدي، أن هناك زيادة في عدد «الملحدين» مؤخرًا تم رصدها من خلال التغيرات التي طرأت على عملية تفكير الشباب في المجتمع، وذلك من خلال الشكاوي الواردة إلى مركز الرصد بالأزهر الشريف.

وتابع: أنه تم إنشاء مركز« الفكرة والأديان» في الأزهر الشريف من أجل دراسة تغيرات الفكر في المجتمع، موضحًا الإلحاد يحدث بسبب البعد عن الدين .
وأردف الحديدي، أن أغلب الشكاوي الواردة إلى مركز الرصد في الأزهر الشريف بسبب الإلحاد تكون من أولياء الأمور خوفًا على أبنائهم من الهلاك، كما أنه تم تدريب فرق متخصصة في كافة المجالات الحياتية من أجل استقبال هؤلاء الشباب، ومساعدتهم للخروج من هذا النفق المظلم.
أكد أن الأزهر الشريف حل أكثر من 90 ألف قضية مؤخرًا بسبب المشاكل التي طرحت من قبل العديد من التنويريين حول حقوق الزوج والزوجة.
شيخ الأزهر يؤكد ضرورة تضافر الجهود لنشر التعايش والسلام ومجابهة التعصب والكراهية

الدكتور أسامة الحديدي مركز الأزهر العالمي للفتوى خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر