خط أحمر
الأربعاء، 8 مايو 2024 05:21 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

في خطابه الأول للأمة.. رئيس كينيا الجديد يعد بخطة مناخية طموحة

ارشيفية
ارشيفية

قال الرئيس الكيني، المنتخب حديثا، وليام روتو، إن تغير المناخ سيكون مفتاحا لأجندة الحكومة، وتعهدًا طموحا بتكثيف استخدام الطاقة النظيفة والتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري للكهرباء بحلول عام 2030.

وقال روتو، في خطابه الأول إلى الأمة، الذي أدلى به قبل ساعات في مجمع موي الرياضي الدولي بنيروبي، ونقلته وكالة أنباء أسوشيتيد برس الأمريكية، اليوم الأربعاء: "في بلدنا، يعاني النساء والرجال والشباب والمزارعون والعمال والمجتمعات المحلية من عواقب الطوارئ المناخية".

وأضاف: "يجب أن نتحرك بشكل عاجل للحفاظ على مستويات الاحترار العالمية دون 1.5 درجة مئوية، ومساعدة المحتاجين وإنهاء الاعتماد على الوقود الأحفوري"، مكررا دعوات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش لخفض اعتماد العالم على الفحم والنفط والغاز.

وتعهد روتو، مع الأخذ في الاعتبار التزامات بلاده بشأن تغير المناخ والتي قدمتها إلى الأمم المتحدة ومعروفة باسم "المساهمات المحددة وطنياً"، بأن تنتقل نيروبي بشكل كامل وعادل إلى الكهرباء المنتجة حصريا عن طريق الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية بحلول عام 2030، والتي ستضمن بأن يستفيد جميع أطياف الشعب الكيني من هذه الخطوة.

رئيس كينيا الجديد اخبار الخارجي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر