خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 03:27 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

منوعات

5 فوائد لشاى الزنجبيل بالليمون ستجعلك تشربة يوميا

خط أحمر

يعتبر الزنجبيل من التوابل الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم ، لإحتوائه على مضادات الاكسدة التى تعمل على محاربة الامراض والاورام وكذلك الليمون الذى يتميز بتركبته الفعالة فى ذوبان الدهون وتقليل مقاومة الانسولين

وفى السطور التالية نستعرض الفوائد الصحية لشاى الزنجبيل بالليمون

1- فقدان الوزن
يعمل شاي الزنجبيل بالليمون على فقدان الوزن بشكل ملحوظ، فالمواظبه على احتساء كوب شاى بعد وجبة الغداء وقبل النوم ايضا يساعد على حرق الدهون المتراكمة ، كما يعمل الليمون على تقليل مقاومة الأنسولين، كما يساعد الزنجبيل على تقليل الشعور بالجوع مما يقلل أيضًا من وزن الجسم.

2- علاج الغثيان
أثبتت الدراسات أن الزنجبيل علاج فعال في السيطرة على الغثيان والقيء، الناتج أيضًا عن الحمل والعلاج الكيميائي، ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص قبل الإفراط في تناوله، خاصة عند إضافة الليمون عليه.

3- تقوية المناعة
يعرف الليمون بأنه أحد العناصر الغنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة وجميعهم رائع لتقوية المناعة بشكل كبير، وكذلك الزنجبيل الذي يحتوي على خصائص مقوية للمناعة، بالإضافة إلى بعض العناصر التي تساعد في حماية الجسم من بعض البكتيريا.

4- الوقاية من السرطان
أثبتت العديد من الدراسات أن الزنجبيل أحد التوابل المليئة بالعناصر الغذائية التي تساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وكذلك الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكبد، خاصة عند خلط الزنجبيل والليمون معًا حيث تزداد فاعليتهم تجاه الجسم.

5- تقليل الألم
قد يساعد شاي الزنجبيل بالليمون في تقليل الألم المصاحب للالتهابات والتهاب المفاصل وأيضًا الصداع، وآلام العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية أو آلام الدورة الشهرية عند النساء، ولكن يجب الحرص على تناول كميات معتدلة لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

منوعات أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر