خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 02:53 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

حوادث

إخلاء سبيل المتهمين بفبركة فيديو الانتحار في مصر القديمة

ارشيفية
ارشيفية

قررت نيابة مصر القديمة الجزئية، إخلاء سبيل المتهم الأول في واقعة فبركة فيديو انتحاره، بكفالة مالية 10 آلاف جنية، كما قررت إخلاء سبيل 4 متهمين آخرين في نفس الواقعة بكفالة مالية 1000 جنيه لكل منهم.

وأمرت النيابة في وقت سابق بإخلاء سبيل 3 فتيات في ذات الواقعة بكفالة مالية 1000 جنيه لكل منهم.

وكشفت التحقيقات أن المتهم اتفق مع ملاك مركب صغير في النيل، على إنقاذه من المياه فور سقوطه مقابل مبلغ مالي 200 جنيه لكل منهما، كما اتفق مع سيدة وابنتيها على تصوير الفيديو وإعداد مونتاج له وبثه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لجلب استعطاف رواد مواقع السوشيال ميديا.

وأكد المتهم في أقواله إلى أن الفيديو كان بهدف الوصول إلى حل مع زوجته لتمكينه من رؤية أطفاله عقب تشاجرها معه وحرمانه من أبنائه.

كشفت الأجهزة الأمنية، حقيقة تداول مقطع فيديو يتضمن قيام أحد الأشخاص بالقفز في المجرى المائي لنهر النيل بدعوى الانتحار بسبب حرمانه من رؤية أولاده في دائرة قسم شرطة مصر القديمة.

وتبين بالفحص عدم صحة ما تضمنه مقطع الفيديو من ادعاءات، وقيام الشخص المشار إليه بافتعال الواقعة والادعاء بالانتحار بالاشتراك مع 7 أشخاص "من بينهم 3 سيدات" أمكن ضبطهم.

بمواجهة المذكور، أوضح انفصاله عن زوجته منذ عدة أشهر وعدم تمكنه من رؤية أطفاله، فاختمرت فى ذهنه فكرة إدعاء الانتحار على النحو المشار إليه للضغط على زوجته ودفعها للتراجع عن موقفها؛ فقام بالاتفاق مع أحد المتهمين لتصويره حال قيامه بتوجيه رسالته والقفز عقب ذلك من أعلى الكوبري على أن يقوم (3) من المتهمين "لأحدهم مراكب أسفل الكوبري" بانتظاره أسفل الكوبرى لإنتشاله من المياه "نظير مبلغ مالي"، والاتفاق مع إحدى المتهمات ووالدتها لعمل مونتاج ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وضُبط بحوزتها الهاتف المستخدم في التصوير.

كما قام بالاتفاق مع والدته على إرتكابه الواقعة وإعطائها بعض الأوراق كوصية له والتى قامت بدورها بإخطار أشقائه بالعثور على تلك الأوراق أمام المنزل لإيهامهم بإقدامه على الانتحار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اخبار الحوادث النيابة العامة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر