خط أحمر
الثلاثاء، 7 مايو 2024 11:23 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

فنون

تكريم الفنانة لبلبة من وزير التعليم يثير الجدل على السوشيال ميديا

خط أحمر

تداول نشطاء مواقع التواصل التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورا جديدة من تكريم الفنانة لبلبة، عن دورها في مسلسل "دايمًا عامر" من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الاستياء، خاصة بين المدرسين بعد تكريم الممثلة، مطالبين تكريم النماذج المشرفة من أبناء الوزارة من المعلمين والمعلمات.

وأكدت الدكتور إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة بوزارة التربية والتعليم في تصريحات لها عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، أن فكرة تكريم الفنانين فكرة طبيعية تتم منذ أربع سنوات في مهرجان المسرح المدرسي الذي تنظمه سنويًا وزارة التربية والتعليم.

وقالت الدكتور إيمان حسن: “كل سنة يتم إطلاق اسم فنان على دورة مهرجان المسرح المدرسي، أول سنة كان يحمل اسم الفنان مصطفى خاطر، والسنة التانية الفنان العظيم محمد صبحي، والثالثة الفنانة صفاء أبو السعود، والرابعة الفنانة لبلبة وبالتالي فالأمر طبيعي جدًا لا يحتاج للجدل”.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة بوزارة التربية والتعليم إلى أنه في المهرجان الرابع للمسرح المدرسى، طلاب المدارس أبدعوا فى أوبريت أهل مصر فى ظل مبادرة حياة كريمة بمشاركة 6 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات (الإسكندرية - الدقهلية - الغربية - المنيا - الأقصر - الجيزة)

وتابعت: ولأن هؤلاء الطلاب مبدعون ومتميزون، قرر الفنان القدير محمد صبحى لإعجابه بمواهبهم دعوتهم لعرض أوبريت أهل مصر فى ظل مبادرة حياة كريمة على مسرحه بـ 6 أكتوبر.

ولفتت الدكتورة إيمان حسن إلى أن الأوبريت يحكي عن حياة كريمة وتطوير العشوائيات والصحة والتعليم، بمشاركة طلاب من ذوى الهمم.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم كرمت الفنانة لبلبة بقاعة سيد درويش، بحضور الدكتور رضا حجازي، عن دور “ميس زهرة” في مسلسل “دايمًا عامر” الذي قدمت فيه نموذجًا لمديرة المدرسة الجادة الحازمة التي وهبت حياتها للتعليم وإدارته بشكل متطور.

الفنانة لبلبة وزير التعليم السوشيال ميديا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر