خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:22 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

تحقيقات

أبرزها «مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج».. ملفات في انتظار وزيرة الهجرة الجديدة

خط أحمر

عملت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، منذ إطلاقها من الرئيس عبد الفتاح السيسي على ربط الجاليات المصرية بالخارج بوطنهم الأم ومد جسور التواصل بينهم، وركزت الوزارة على أهم قضايا المصريين بالخارج من ازمات وخدمات ومبادرات ومؤتمرات ولقاءات تلبي كافة احتياجاتهم.

وبعد التعديل الوزاري الجديد، هناك العديد من الملفات المهمة التي تنتظر وزيرة الهجرة الجديدة، السفيرة سها جندي التي جاءت خلفا للسفيرة نبيلة مكرم، حيث تستمر الوزارة في عملها في تنفيذ الملفات المختلفة من المبادرات والمؤتمرات وغيرها

وينشر "خط أحمر" أهم الملفات التي تنتظر وزيرة الهجرة الجديدة

مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج

ومن اول الملفات التي تنتظر وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي عقب توليها حقيبة الوزارة هو مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج في نسخته الثالثة والذي من المقرر انطلاقه، غدا الأحد، حيث استعدت الوزارة لإطلاقه بهدف التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر في مختلف الدول حول العالم.

وتأتي النسخة الثالثة من المؤتمر في إطار حرص الدولة على ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم ولتعريفهم بجهود التنمية التي تجرى على أرض الوطن والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، كما يتم من خلل المؤتمر مناقشة استفسارات وطلبات المصريين بالخارج .


مبادرة اتكلم عربي


تضع وزارة الهجرة مبادرة " اتكلم عربي" من أولويات عملها ، حيث حظيت المبادرة باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على الهوية العربية وإنقاذ أبنائنا المصريين بالخارج من حروب طمس الهوية.

وقد أطلقت وزارة الهجرة مبادرة «اتكلم عربي» لأبناء المصريين بالخارج والتي تهدف إلى التمسك بالهوية والعادات والتقاليد المصرية، والحفاظ على اللغة العربية التي هي صميم الحفاظ عل الهوية.


مراكب النجاة

أولت وزارة الهجرة اهتماما كبيرا بملف الهجرة غير الشرعية، فقد عملت الوزارة على تنفيذ المبادرة الرئاسية مراكب النجاة لإنقاذ شباب مصر وتوفير البدائل الآمنة لهم من فرص عمل داخل وخارج الوطن.

اتكلم ماتخفش مصر معاك

أطلقت الهجرة مؤخرا مبادرة جديدة تحت عنوان " اتكلم ماتخفش مصر معاك" بالتعاون مع مؤسسة «شيزلونج» للصحة النفسية، مبا والتي تعد الأولى من نوعها لدعم الشباب المصريين بالخارج، وتقدم لهم الدعم نفسيا ومعنويا ، حيث جاءت هذه المبادرة بهدف دعم الصحة النفسية للشباب المصري بالخارج، وحل الاضطرابات التى تواجههم فى الغربة، بالتقابل مع الثقافات المختلفة بالدول المضيفة.

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر