خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 05:43 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

فنون

بأكثر من 2 مليون جنيه.. كيرة والجن يتصدر إيرادات شباك التذاكر

خط أحمر

حقق فيلم كيرة والجن نجاحًا واسعًا، حيث بلغت إيراداته 2 مليون و454 ألفا و21 جنيها، وذلك فى خامس أيام عرضه.

ويجسد الفنان كريم عبد العزيز شخصية أحمد عبد الحي كيرة، ويقدم أحمد عز دور عبد القادر شحاتة الجن، أما الفنانة هند صبري فتقدم شخصية دولت فهمي.

ويضم فيلم كيرة والجن في بطولته كلا من كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري وسيد رجب وعلي قاسم وهدى المفتي وأحمد مالك وعدد من ضيوف الشرف مثل لارا سكندر وإياد نصار وآخرين.

قصة فيلم كيرة والجن

والفيلم مأخوذ عن رواية الكاتب أحمد مراد 1919، وتدور أحداثه في زمن الاحتلال البريطاني لمصر وتحديدًا من سنة 1919 وحتى سنة 1924 حول مجموعة من الأفراد الذين يتعاونون في عدة عمليات لمقاومة الاحتلال الإنجليزي, وهو من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، ويظهر النجم كريم محمود عبد العزيز ضيف شرف في نهاية الفيلم، ومن تأليف الكاتب أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

حرص المخرج عمرو سلامة على توجيه رسالة تهنئة وشكر لصناع فيلم “كيرة والجن” الذي يعرض في دور العرض السينمائية المصرية منذ يومين، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه من أول يوم عرضه له.

ووجهة عمرو سلامة إشادة لصديقه المخرج مروان حماد، مخرج فيلم كيرة والجن، قال فيها: “مروان حامد مخرج دائما بيرفع سقف الطموح السينمائي في مصر والمنطقة، كيرة والجن أضخم فيلم مصري ملحمي منذ الناصر صلاح الدين، وبيقول إن السينما المصرية واعدة بمستقبل أفضل”، جاء ذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر.

وحاز فيلم “كيرة والجن” الذي خاض بطولته الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد عز على اشادات عريمة عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وذلك بعد مرور يوم واحد فقط من طرحه في السينما،

جاءت بعض هذه التعليقات على النحو الأتي: “فيلم كيرة والجن كان قد الرهان .. واستحق تصفيق حار فلم عالمي .. كميت مشاعر .. كميت حوارات .. مبادئ .. حكم عظمة على عظمة يا رجاله .. ابدعتوا”، وكتب إحداهم: “معرفش حاجة عن الرواية عشاان اقارن بس طلعت من فيلم مبسوطة جدا نفسى اشوف تانى فيلم عظيم بكل تفاصيله وكل مشهد مخدوم صح عز وكريم شكرا ثنائية احمد مراد و مروان حامد بحاولو يقدمه سينما حقيقية كل ممثلين جامدين بس الأداء المفضل عبد القادر الجن”.

فن فنون أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر