خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:39 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

بنك مصر يضخ تمويلات بقيمة 9.1 مليار جنيه لـ 102 عميل بقطاعات الصناعة والزراعة والمقاولات

خط أحمر

قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، أن مصرفه قام بضخ تمويلات بقيمة 9.1 مليار جنيه لعدد 102 عميل بقطاع الصيرفة الإسلامية بفائدة 8% بالتوافق مع مبادرة البنك المركزي لدعم القطاع الخاص.

أضاف أن التمويلات مقسمة إلى 4.2 مليار جنيه لنحو 62 عميل بالقطاع الصناعي.

تابع أن البنك ضخ 4.4 مليار جنيه لنحو 35 عميل بقطاع المقاولات، بجانب تمويل 5 عملاء بمبلغ 560 مليون جنيه.

وقام بنك مصر مؤخرا بمنح قرضًا متوسط الأجل بقيمة 200 مليون جنيه مصري، لشركة المصرية لخدمات التأجير التمويلي “فين ليس FINLEASE” لتمويل عقود التأجير التمويلي مع مستأجري الشركة لمدة تتراوح بين 3 و7 سنوات.

ويهدف التمويل لدعم خطة الشركة في التوسع بأعمالها وأنشطتها، حيث إنها من الشركات التي دخلت حديثًا مجال الشركات العاملة بالتأجير التمويلي.

ويسعى بنك مصر لتنويع محفظته الاستثمارية من خلال التوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية والتكنولوجيا المالية وتشجيع الشركات الناشئة خلال الفترة المقبلة.

وأظهرت المؤشرات المالية لأداء أعمال بنك مصر مؤخرا تحقيق معدلات نمو لجميع قطاعات الأعمال، وذلك رغم جائحة كورونا والتحديات الراهنة وانعكاساتها على الجهاز المصرفي ككل، وقد نجحت إدارة البنك في تحقيق العديد من معدلات النمو الملحوظة.

وبيّنت المؤشرات المالية العديد من النتائج الهامة، فقد تخطّى إجمالي المركز المالي حاجز التريليون جنيه، ووصل إلى 1.2 تريليون جنيه، مقابل 967 مليار جنيه في العام السابق، بمعدل نمو 27%.

وقفز البنك بإجمالي أرباحه قبل الضرائب إلى 24 مليار جنيه، بمعدل نمو 40%، مع سداد 13 مليار جنيه للضرائب، ليصل صافي الربح إلى 11 مليار جنيه، بمعدل نمو 29%.

الزراعة الصناعة الصيرفة الاسلامية المقاولات خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر