خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:54 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

تحقيقات

يوم الصحة العالمي.. التأمين الصحي الشامل حلم المصريين الذي حققه الرئيس السيسي

خط أحمر

قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي كان التأمين الصحي الشامل بمثابة حلم بعيد المنال، يتمناه المصريون ولا يملكون القدرة على تحقيقه، إلا أن الحلم البعيد صار في متناول أياديهم بفضل رئيس يهتم بصحتهم وعلاجهم بالشكل الذي يليق بآدميتهم.

ومن بور سعيد المدينة الباسلة بدأت الخطوة الأولى لـ التأمين الصحي الشامل، حيث حيث انتفع به ما يقرب من مليون مواطن بالمحافظة مقابل سداد الاشتراك والمساهمات على أن تعمم التجربة فى كل محافظات الجمهورية مرحليا.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبدء فى تسجيل المواطنين للانتفاع بخدمة التأمين الصحي الشامل فى 5 محافظات أخرى كما سيتم التشغيل الفعلي للمنظومة فى محافظتى الأقصر وأسوان ليصبح اجمالى المحافظات التى تم الشتغيل بها 3 محافظات، رغم الظروف الاستثنائية التى تعيشها البلاد بسبب أزمة كورونا.

وتم إنشاء 48 مستشفى نموذجيا، و29 مستشفى من وزارة الصحة و19 من الجامعة لتصبح نموذجا فى جميع المحافظات وسيتم تطبيق تسعيرة التأمين الجديدة ووضع لوائح خاصة بها، حرصا على تطبيق المنظومة فى جميع المحافظات.

والاشتراك فى التأمين الصحي إلزامى والأصل فيه الأسرة وليس الفرد والحصول على الخدمة دون اللجوء إلى إجراءات أخرى مثل العلاج على نفقة الدولة، فيما قامت وزارة الصحة بوضع السياسات والخدمات الوقائية بعد تطبيق منظومة التأمين الصحي فى جميع أنحاء مصر، كما ستقوم بإنشاء هيئة للاعتماد والرقابة الصحية تتبع رئاسة الجمهورية وهيئة التمويل تتبع رئيس الوزراء وهيئة عامة للرعاية باشراف وزارة الصحة.

ومن جانبه وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمراعاة عملية ميكنة المشروع مع خطط ميكنة مختلف مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى توفير الإمكانات المتاحة لتجهيز المستشفيات التى سيطبق بها النظام التأمين الصحي الجديد.

يوم الصحة العالمي التأمين الصحي الشامل الرئيس السيسي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر