خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 04:58 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

هواوي تقترح معادلة زيادة القيمة الرقمية بالمنازل

خط أحمر

أصبحت منازلنا منصات متعددة الأغراض في ظل تزايد أهمية الاتصال عبر الإنترنت في حياتنا، وبفضل تقنيات الاتصالات الذكية، سوف تستمتع الأسر بتجربة خدمة متنوعة، بما في ذلك النطاق العريض عالي السرعة والتغطية الكاملة واتفاقيات مستوى الخدمة المضمونة، ومن شأن تلك التقنيات أن تجعل المنازل أكثر من كونها مجرد أماكن للمعيشة. وبذلك سوف تصبح أماكن يتمتع فيها المستخدمون النهائيون بتجربة ذكية جديدة لا مثيل لها "في المنزل +".

اقترحت هواوي معادلة لزيادة القيمة الرقمية من المنازل وهي كما يلي: القيمة الرقمية للمنزل = سرعة النطاق العريض + الشبكة المنزلية + الخدمات المتنوعة الموضحة أدناه.

قرارات مستنيرة لبناء شبكة بغرض الحصول على نطاق عريض أسرع: تحتاج الحكومات إلى تضمين بناء شبكة النطاق العريض كجزء من استراتيجياتها الوطنية بالإضافة إلى تقديم الدعم السياسي والمالي. كما تتطلب شركات الاتصالات اتباع نهج شامل للتخطيط والبناء والتركيب والتشغيل والصيانة وكذلك تشغيل البنية التحتية للشبكة، وهي بحاجة إلى التركيز على المستخدمين ذوي القيمة العالية وبناء مناطق سكنية بها تقنيات جيجابت لتعزيز الترقية واسعة النطاق لخدمات النطاق العريض.

ربط كل مستخدم بالتغطية الكاملة: يعد توفير تجربة Wi-Fi عالية الجودة للمنازل تحديًا كبيرًا يواجهه شركات الاتصالات. وبفضل منتجات Wi-Fi كخدمة وخدمات Wi-Fi المتاحة على النظام الأساسي، يمكن تصور تجربة Wi-Fi المنزلية وإدارتها وصيانتها، الأمر الذي يحسن تجربة الخدمة الخاصة بالمستخدمين المنزليين. وفي هذا الصدد تعمل هواوي مع شركات الاتصالات للترويج لحل الألياف الضوئية إلى الغرفة (FTTR)، والذي يمكن أن يدعم ابتكار المزيد من تطبيقات المنزل الذكي.

مستويات الخبرة المضمونة للخدمات المستهدفة: أصبحت القدرة على تحديد الخدمات المستهدفة بذكاء أكثر أهمية وذلك في إطار زيادة تحسين تجربة المنازل. وعلى هذا النحو، يمكن لشركات الاتصالات استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بغرض تحديد نوع الخدمة المنزلية وبالتالي توفير الخدمات المناسبة بمستويات خبرة مضمونة عبر سيناريوهات متعددة. بعبارة أخرى، يمكن لشركات الاتصالات العمل بشكل وثيق مع مشغلات تطبيق OTT (أعلى مستوى) لتحسين منظومة التطبيق والتربح منها. وبالتالي تقدم تلك الشركات مستويات خبرة مضمونة للخدمات المستهدفة للتربح من الخدمات المتميزة. كما يمكن لشركات الاتصالات أيضًا استكشاف فرص عمل جديدة في قطاعات مثل المنزل الذكي.

منصات متعددة الاتصال عبر الإنترنت تقنيات الاتصالات الذكية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر