خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 07:41 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

منوعات

آخرها ربع مليون يورو.. كلبة تحبط 12 عملية تهريب أموال

الكلبة
الكلبة
ساعدت حاسة الشم القوية لـ كلبة حراسة في مطار فرانكفورت، السلطات الألمانية في مصادرة أموال مهربة وصلت قيمتها إلى 247.280 يورو، أي حوالي ربع مليون يورو.
 
ووفقا لشبكة بي بي سي البريطانية، أحبطت الكلبة من فصيلة (بلجن شبرد) وتحمل اسم (آكي) محاولة تهريب هذا المبلغ في المطار الألماني، وكانت هذه الأموال مخبأة في حقائب يد وكتف وفي الجيوب الداخلية لمسافرين.
 
هذا ليس الإنجاز الأول للكلبة آكي ، فقد عثرت على 12 مخبأ سريا خلال أيام قليلة في أواخر شهر يونيو وأوائل يوليو، ومنها عثرت ما يقرب من 52 ألف يورو في جيب رجل.
 
وقال مسؤولون إن جميع الركاب كانوا يسافرون إلى وجهات خارج الاتحاد الأوروبي، وهناك قواعد صارمة بشأن تسجيل النقود، وبموجب قواعد الاتحاد الأوروبي، يتعين على أي شخص يسافر إلى دول ثالثة الإعلان عما إذا كان يحمل أكثر من 10 آلاف يورو نقدًا عند دخول الاتحاد الأوروبي أو مغادرته.
 
ليست هذه هي المرة الأولى التي تتصدر فيها آكي البالغة من العمر 9 سنوات عناوين الصحف، في يناير العام الماضي اكتسبت الكلبة الجريئة اهتمام وسائل الإعلام بعد أن ساعدت الجمارك على مصادرة 10775 يورو من رجل غادر إلى الصين.
 
وقال مسؤولون في بيان إن تدريب آكي الصارم ساعد ضباط الجمارك على اكتشاف مجموعات من أوراق اليورو والدولار في مجموعة متنوعة من حقائب الكتف وحقائب اليد وجيوب السترات.
 
وقالت إيزابيل جيلمان، المتحدثة باسم الجمارك في مطار فرانكفورت: "الضوابط النقدية مهمة لمكافحة التهرب الضريبي وغسيل الأموال والإرهاب الدولي".
كلبة حراسة مطار فرانكفورت محاولة تهريب خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر