”صحة النواب” توافق على موازنات الصحة النفسية والمؤسسة العلاجية والمراكز الطبية


ناقشت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، خلال اجتماعها مساء اليوم الأحد، مشروعي قانوني بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022/2023، فيما يخص قطاعات الصحة النفسية، والمؤسسة العلاجية، والمراكز الطبية المتخصصة، ومراكز تطوير خدمات بنوك الدم، ووافقت عليها.
وطالب ممثلو وزارة الصحة بزيادة مبلغ 35 مليون جنيه لبنوك الدم فى الباب الأول الأجور وتعويضات العاملين، فيما أكد ممثل أمانة الصحة النفسية موافقتهم على مشروع الموازنة كما هى.
فيما قالت هالة عوض، مدير قطاع الموازنة بالمؤسسة العلاجية، إنهم ليس لديهم مطالب بشأن الموازنة، متابعة: "نحن هيئة اقتصادية يتم تمويلها تمويلا ذاتيا، وما يخصص والموارد تصرف على الهيئة، ويوجد توافق مع وزارة المالية".



























