خط أحمر
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:19 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

تحديث جديد لمتصفح كروم يزيد أداء بطارية اللاب توب لمدة ساعتين

جوجل كروم
جوجل كروم

على الرغم من أن متصفح جوجل كروم لا يزال أحد أكثر مستعرضات الإنترنت شيوعًا، إلا أنه غالبًا ما يطلق عليه أيضًا كأحد البرامج الأكثر استهلاكًا للبطارية، ومع ذلك، يبدو أن هذه المشكلة بالذات قد يتم حلها قريبًا.

 

فوفقًا لتقرير صادر عن TheWindowsClub، تم رصد "ميزة تجريبية" في نسخة Chrome 86 والتي قد تكون قادرة على إطالة عمر بطارية أجهزة الكمبيوتر المحمولة لمدة ساعتين، ويشير التقرير إلى أن جوجل تستكشف فكرة تقييد "تنشيطات Javascript timer" في الخلفية إلى تنبيه واحد في الدقيقة.

 

وكشف التقرير أن جوجل أجرت اختباراتها على الإصدار الجديد ومع فتح 36 تبويب مختلف وتبويب فارغ نشط واستطاعت زيادة أداء البطارية للحاسب المحمول لمدة وصلت حتى ساعتين، وبالطبع هذه ظروف استخدام غير اعتيادية، معظم المستخدمين لا يفتحون هذا العدد الكبير من التبويبات، لذا قد لا تجد التحسن كبيراً في حالتك، مقارنة بحالة الاختبار.

 

وأجرت اختبار آخر أثناء استخدام يوتيوب، استطاعت تحسين أداء استهلاك البطارية لمدة حتى 36 دقيقة، لكن ينبغي ملاحظة أن هذا ما ظهر في الإصدارات الأولية من كروم 86 والذي لم يتوفر بعد بنسخته النهائية للمستخدمين. لذا ليس هناك ما يؤكد الآن أن جوجل ستطلقها فيه فعلاً.

 

وتعمل الشركات المطورة لأشهر المتصفحات مثل آبل ومايكروسوفت على تحسين أداء متصفحاتها من حيث استهلاك البطارية على الدوام، كونها من أكثر السلبيات التي يواجهها المستخدمين وتؤثر على أداء أجهزتهم وتجربتهم بالكامل.

جوجل كروم جوجل اللاب توب بطارية اللاب توب تحديث جوجل كروم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر