خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 12:31 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

حقيقة رسالة شهيرة تظهر لك على واتس آب.. تعرف عليها

واتس آب
واتس آب

ينتظر دومًا الملايين حول العالم من عشاق تطبيق المراسلات الفورية الأشهر واتس آب Whatsapp كل ما هو جديد، نظرًا لأن الإعتماد على التطبيق بشكل يومي مستمر إما فى التواصل مع الأهل والأصدقاء أو للعمل.

ومع بداية إطلاق ميزة المكالمات الصوتية لـ واتسآب فى عام 2015، بدأت رسالة فى الظهور لكل مستخدمي التطبيق عند إجراء أو إستقبال أى مكالمة، وهى "End-to-End Encrypted، والتى ظلت غير مفهومة للجميع.

حتى كشف الخبراء حقيقة هذه الرسالة التى تظهر إلى جانب رمز القفل، أنها تهدف فى المقام الأول إلى طمأنة مستخدمي واتسآب أن جميع خصوصياتهم وبياناتهم محمية بالكامل، إذ تعمل الخاصية على تشفير جميع المكالمات و رسائل مستخدميها بشكل كامل عبر تحويلها إلى رموز، وفقا لبروتوكولات التشفير.

ويستطيع المستخدمون التأكد من أن رسائلهم مشفرة ببساطة عبر فتح التطبيق على هاتفهم الذكى، ثم الانتقال للحساب الشخصى للفرد الذى يتم التحدث إليه، و الضغط على قائمة التشفير حيث يظهر الباركود الخاص بالمستخدم، ومن ثم يمكنه عمل مسح له للتأكد من أن المكالمات والمراسلات مع الطرف الآخر مشفرة بالكامل، و لكن قبل القيام بتلك الخطوة على المستخدم التاكد أولا من أنه يمتلك الباركود الخاص بالطرف الآخر.

وبعيدا عن مزايا التشفير و ما توفره من حماية للمستخدمين، فإن خاصية المكالمة الصوتية عبر واتساب تتمتع بالعديد من المميزات الأخرى، أهمها تقليل التكلفة مقارنة بأسعار المكالمات المحلية و الدولية، فضلا عن عدم إمكانية تسجيل المكالمات الجارية، أو تتبع المتصلين.

واتس آب أخبار التكنولوجيا تقنية Whatsapp خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر