خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:17 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

اقتراح برلمانى باستخدام الفيديو كونفرانس فى المحاكم

خط أحمر

أعلن محمد الغول، عضو مجلس النواب، تقدمه باقتراح للدكتور على عبد العال، بشأن عقد اجتماعات للقضاة ووكلاء النيابة عن طريق الفيديو كونفراس بالمتهمين.

وأوضح الغول أن وزارة العدل أعلنت تأجيل كل الدعاوى المنظورة أمام المحاكم بأنواعها تماشيا مع خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وبالتالى إجازة للقضاة ووكلاء النيابة.

وتابع عضو مجلس النواب: "ولكن بسبب الظروف الراهنة تتضرر الآلاف من المواطنيين المحبوسين حبس احتياطى على ذمة قضايا وينتظرون النطق بتجديد الحبس أو الافراج عنهم حسب المدة المحددة لهم".

وأضاف الغول: "لذلك نقترح عقد اجتماعات للقضاة ووكلاء النيابة عن طريق الفيديو كونفرانس والمتهمين فى المحبس لسرعة اتخاذ الإجراءات سواء بالحبس أو الإفراج عنهم، وإعطاء الحقوق كاملة لهم، وذلك حماية لأبناء مصر من القضاة وأعضاء النيابة العامة ورجال الشرطة، وأيضآ المتهمين".

كما اقترح النائب استمرار نفس الإجراءات بعد انتهاء الأزمة الراهنة توفيرا لملايين الجنيهات التى تتكبدها وزارة الداخلية فى نقل المتهميين من محبسهم إلى المحاكم المختلفة وتوفيرًا للجهود الأمنية فى نقل المتهمين، خلال العطلة القضائية للقضاة التى تبدأ كل عام من أول يوليو وتنتهى فى آخر سبتمبر.

المحاكم كورونا فيروس كورونا النيابات خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر