خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 01:54 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

وزير التعليم العالي: لا نستطيع توقع وقت ذروة كورونا أو الحالة «صفر» .. فيديو

خط أحمر

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن كل فرد في المجتمع مسئول عن انخفاض أعداد الإصابات بكورونا، ومع الالتزام ستقل الأعداد الحالية، ولا نستطيع الآن التوقع بالوصول للحالة صفر، فنحن نسير في الاتجاه الرأسي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، لا نستطيع التوقع مثل الفترة الماضية، ولا نتوقع موعد الوصول لقمة الجبل، "ممكن بعد أسبوعين من الالتزام نضع افتراضيات واضحة".

وفسّر الوزير التوقعات التي تؤكد أن الحالات أكبر من المعلن، مؤكدا أنها تأتي في إطار الاستعدادات الصحية والعمل على السيناريوهات الصعبة وهو أمر طبيعي في رصد الأوبئة، فالافتراضيات تسعى إلى وضع السيناريو الأكبر، وهو لا يعني أننا نسجل الأرقام الأكبر.

وأضاف، «المصاب بكورونا قد ينقل العدوى إلى 3 أسخاص أو 4 وهو ما يستدعي ضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية، بحيث يعتبر كل مواطن نفسه رقم صحيح في المعادلة»، مشيرا إلى أن توقعات أرقام الإصابات تأتي بناء على تحليل ودراسة الإصابات خلال المراحل الماضية.

وأردف: «مواجهة أي فيروس تعتمد على أمرين العثور على لقاح أو قطع دائرة الانتشار»، متوقعا الوصول إلى 40 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة.

وأردف «كافة الاحتمالات واردة في الأوبئة بمختلف أنحاء العالم، والرهان على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الأسابيع المقبلة لكسر حدة الارتفاع وتغيير معدل الإصابات».

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي فيروس كورونا الحالة صفر خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر