خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 07:52 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

السودان يستدعى سفير إثيوبيا تعرف على التفاصيل

 العميد الركن عامر محمد الحسن
العميد الركن عامر محمد الحسن

استدعت وزارة الخارجية السودانية، سفير إثيوبيا لدى الخرطوم، احتجاجًا على خرق الحدود عند منطقة "الفشقة"، حسبما أفادت شبكة "العربية" فى نبأ عاجل لها منذ قليل.

وتتهم السلطات السودانية الجيش الإثيوبى بالاعتداء على أراضيه وموارده خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تتهم ميليشيات إثيوبية مسلحة بالاشتباك مع الجيش السودانى، ما أدى لمقتل وجرح عدد من الجنود السودانيين وعدد من المدنيين.

وفى بيان صحفى، أكد المتحدث الرسمى باسم الجيش السودانى، العميد عامر محمد الحسن، على أن الميلشيات المدعومة من الجيش الإثيوبى كررت اعتداءاتها على الأراضى والموارد السودانية، منوهًا إلى أن القوات المسلحة السودانية تحلت بالصبر خلال الفترة الماضية، لإتاحة الفرصة للعملية التفاوضية بين البلدين لإنهاء الأعمال الإجرامية.

كما أشار بيان الجيش السودانى إلى مقتل طفل وإصابة 9 أشخاص بينهم 6 من جنوده.

كما أشار البيان إلى انتشار قوة تقدر بقوة سرية مشاة للجيش الاثيوبى حول معسكر قوات الجيش السودانى بتاريخ 26 مايو الماضى بمنطقة العلاو داخل الاراضي السودانية، وأن ذلك تم بناء على اجتماعات مشتركة بين قيادات الجيشين السودانى والإثيوبى حيث تم الاتفاق على سحب نقطة المراقبة التابعة لقوات الجيش السودانى بالعلاو داخل المعسكر للقوات، على أن تسحب السرية الإثيوبية إلى معسكرها، وتم سحب القوتين إلى المعسكرات من مناطق انتشارها .

العميد الركن عامر محمد الحسن اخبار الخارجي السودان خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر