خط أحمر
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 06:45 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

نقيب الفلاحين: لن نتعرض للمجاعة بسبب كورونا

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن مصر لن تتعرض لمجاعة بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة ومعظم دول العالم لمواجهة فيروس كورونا.

ولفت إلى أن النظرة الثاقبه للقيادة السياسية منعت حدوث مجاعه وستمنع حدوثها في المستقبل القريب رغم الزياده الرهيبه في عدد السكان وتاثر العديد من القطاعات تأثرا سلبيا من جراء التدابير التي اتخذت لمنع انتشار وباء كورونا لقوة النظام الغذائي المصري وتحقق الاكتفاء الذاتي من معظم الاغذيه والمنتجات الزراعية.

وأضاف أبوصدام أن استمرار عمليات التصدير والاستيراد بالتوازي مع اتخاذ كافة التدابير لمنع تفشي وباء كورونا ساهم في الحفاظ على استقرار معظم اسعار المنتجات الزراعية وتوفرها بشكل امن لكافة طبقات الشعب المصري.

وأشار إلي أن السياسيه الزراعية المصرية في الفترة الأخيرة بالاتجاه نحو الاكتفاء الذاتي من معظم الاغذيه والمنتجات الزراعية وتقليل الفجوه ما بين الانتاج والاستهلاك في المنتحات الزراعيه الغير متوفره بمصر كان لها أعظم الأثر في عدم حدوث أية أزمات غذائية حتي في الأشهر و المناسبات كثيرة استهلاك المنتجات الغذائيه

وأوضح نقيب الفلاحين ان الحكومه اتخذت الكثير من الطرق والخطوات لتحقيق الامن الغذائي لكل المصريين
كان ابرزها التوسع الزراعي الافقي باستصلاح وزراعة الآلاف الافدنه والمحاصيل الاستيراتيجه والتوسع في تنمية الثروه السمكيه والداجنه والحيوانية بتطهير البحيرات القديمة وتسهيل انشاء مزراع الدواجن ودعم مربي الحيوانات بقروض البتلو.

وتابع، كما اتجهت الي التوسع الراسي بزيادة الانتاجبه من المحاصيل وسياسة مل الفراغات في الحظائر واسنباط واستيراد السلالات والاصناف كثيرة الانتاحيه لزيادة الانتاج والاتجاه الي تقليل الفاقد بالاهتمام بانشاء صوامع تخزين الغلال والرعاية الصحية البيطرية لقطاعات الثروه السمكيه والداجنه والحيوانية واستخدام الالات والاساليب الحديثه في معظم الزراعات.

وأفاد أبوصدام، ان المشاريع القوميه العملاقه كمشروع انشاء الصوب الزراعيه الحديثه علي 100الف فدان ومشروع استصلاح وزراعة المليون ونصف المليون فدان وانشاء وتطوير القناطر والطرق ومصانع الاسمده ساهمت في زيادة الانتاج المحلي.

واكمل، بالاضافه إلى أن العلاقات المصرية الممتازة بين مصر ومعظم دول العالم ساهمت في سهولة عمليات التصدير والاستيراد رغم تشديد الإجراءات الاحترازية في معظم الدول خوفا من انتشار الوباء.

وقال نقيب عام الفلاحين ان مصر حاليا بها اكتفاء ذاتي من كافة الخضروات والفواكه المطلوبه محليا وبها اكتفاء ذاتي من الدواجن والالبان والبيض ومعظم انواع الاسماك المرغوبة محليا.

وأكد أن الدوله تسعي باستمرار علي توفر مخزون استراتيجي يكفي لاشهر طويله من كافة المنتجات الغذائيه الاستيراتيجه وتحاول جاهده تضييق الفجوه ما بين الانتاج و الاستهلاك في الحبوب كالقمح والفول.

نقيب الفلاحين اخبار مصر كورونا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر