خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 11:12 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يطمئن على تجهيز مستشفى العزل بفاقوس

خط أحمر

زار الدكتور هشام شوقى مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفى فاقوس النموذجى، لوضع اللمسات النهائية لتجهيز مستشفى العزل بمبنى الطوارئ، يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فى ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.

وتفقد مختلف الأماكن والأقسام الطبية، للتأكد من توافر جميع التجهيزات والأجهزة الطبية اللازمة، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والوقائية بكميات كافية، وقيام شركة النظافة بأعمال النظافة، وتوافر الأدوات الخاصة بها، والتأكد من كفاءة عمل المصاعد الموجودة بالمبنى، وأكد على توافر الوجبات الغذائية لجميع الفرق الطبية والعاملين بالمستشفى.

وكيل وزارة الصحة بالشرقية

وعقد اجتماعات متعددة الأولى منها مع الجيش الأبيض من هيئة التمريض، بحضور الدكتور محمد الناجى مدير المستشفى، والدكتور سمير النجيحى مدير الإدارة الصحية، لمؤازرة الجيش الأبيض، وتقديم الدعم المعنوى لهم، وقدم لهم الشكر على ترك منازلهم وقيامهم بالعمل 14 يوما متواصلة داخل مستشفى العزل.

وكيل وزارة الصحة بالشرقية

وشدد على اتباع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التعامل مع المرضى، للحفاظ على سلامتهم وصحتهم، والاجتماع الثانى مع مسؤولة مكافحة العدوى بالمستشفى، لمناقشة تطبيق سياسات ومعايير مكافحة العدوى، والتشديد على أعمال التطهير والتعقيم المستمر، وخطة العمل لأمن وسلامة الفريق الطبى والمريض بمستشفى العزل.

وكيل وزارة الصحة بالشرقية

واجتمع مع أطباء العزل للتأكيد على اتباع بروتوكولات العلاج المحددة من قبل وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، مع مراعاة سحب العينات لإجراء الحمض النووى للمرضى وفقاً للجدول الزمنى المقرر من قبل الوزارة، مؤكداً على مدير المستشفى بتوفير احتياجات الفريق الطبى أثناء العمل.

اخبار المحافظات صحة الشرقية مستشفى العزل بفاقوس خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر