خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 05:22 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

تحقيقات

بشائر الخير.. تفاصيل مشاركة الباباتواضروس في جولة الرئيس السيسي بكاتدرائية العذراء (صور)

خط أحمر

شارك قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس الموافق 21 مايو الاري، خلال جولته التفقدية إلى كاتدرائية السيدة العذراء والشهيد أبي سيفين والأنبا كاراس في إطار المرحلة الثالثة من مشروع بشاير الخير في منطقة "مأوى الصيادين" بمحافظة الإسكندرية.

واستقبل الرئيس السيسي، إلى جانب البابا تواضروس كل من أصحاب النيافة الانبا كيرلس افا مينا، والانبا بافلي والانبا ايلاريون، والانبا هيرمينا و الأب القمص ابرام إميل وكيل بطريركية الاقباط الارثوذكس بالاسكندرية و الاباء كهنة الكنيسة مع عائلة رجال الاعمال عصمت ناثان ورفاقه الذين تعبوا عمليات الإنشاء في مختلف المراحل.

تخلل هذا اللقاء بعض الكلمات الترحيبة الخاصه من قِبل قداسة البابا الذي شكر جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي الدائمة في تحقيق الوحدة الوطنية والاستقرار الامني وسعيه المستمر في مواجهة افكار التشدد والارهاب وتحقيق وحدة النسيج الوطني، ومن جانبة عبر الرئيس "السيسي" عن ضرورة تكاتف المواطنين لمواجهة المشكلات والأزمات المختلفة.

وجاءت هذه الزيارة ضمن برنامج جولة "السيسي" عقب افتتاح مشروع بشاير الخير الذي يشتمل على ما يزيد عن عشرة آلاف وحدة سكنية إلى جانب منطقة خدمات ضخمة تم تشييدها على مساحة ١٠٥ أفدنة، ويضم المشروع مسجدًا وكنيسة وملاعب رياضية ومجمع مدارس وعددًا من المشروعات الخدمية.

جدير بالذكر أن مشروع بشاير الخير في المرحلة ، تم إنجازه في عامين ونصف ويأتي ضمن خطة تطوير المناطق العشوائية بمشاركة مايقرب من 75 شركة مصرية لتوفير حياة كريمة لساكنيها و يستهدف إفادة أكثر من 50 ألف مواطن.

اخبار مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي البابا تواضروس الثاني خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر