خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:03 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

السلطة الفلسطينية ترفض مساعدات لمواجهة كورونا من الإمارات

خط أحمر

رفضت السلطة الفلسطينية استلام شحنة مساعدات لمواجهة فيروس كورونا المستجد أرسلتها الإمارات على متن رحلة جوية مباشرة نادرة إلى تل أبيب الأسبوع الجاري، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج.

وتحدث رئيس الوزراء محمد اشتية، عن الأسباب التي دفعت السلطة الفلسطينية لعدم استلام المساعدات الإماراتية التي دخلت إسرائيل، وكان للسلطة جزء منها.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية في تسجيل صوتي: "لا علم لنا عن هذا الموضوع، وفقط سمعنا به في الجرائد، ولم يتم تنسيقه معنا لا من قريب ولا من بعيد، لا مع سفيرنا في الإمارات، ولا معنا هنا"، حسبما ذكرت وكالة سما الإخبارية الفلسطينية.

وأضاف رئيس الوزراء: "لذلك لا علم لنا بهذه المساعدات، فقط سمعنا بأن طائرة إماراتية جاءت إلى مطار اللد، ولكن لم ينسق معنا في أمرها".

وفي غضون ذلك، تدهورت العلاقات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، بسبب خطة إسرائيلية لضم مستوطنات الضفة الغربية على أراض يريدها الفلسطينيون من أجل إعلان دولة مستقبلية.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اجتماع للقيادة في رام الله الأسبوع الجاري، إن حكومته لم تعد ملزمة باتفاقيات وتفاهمات مع إسرائيل.

وحملت طائرة الاتحاد للطيران التي سلمت الإمدادات في رحلة مباشرة من أبوظبي، 16 طنا من المعدات الطبية، ضمنها 10 أجهزة تنفس صناعي، كان من المقرر توزيعها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

فيروس كورونا خط أحمر فلسطين مساعدات إماراتية
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر