خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:02 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

التعليم العالى: استحالة حصر كل إصابات كورونا و80% بدون أعراض

خط أحمر

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمى، أنه لا يوجد دولة فى العالم تستطيع اختبار كل الحالات، حتى بما فى ذلك الولايات المتحدة، مستعرضا أنه فى حالة أن الإصابات فى مصر 5 أضعاف "وفق نموذج افتراضى"، فهذا يعنى أن كل الإصابات بكورونا تصل إلى أكثر من 71 ألف حالة وفق هذا الافتراضية.

وأضاف خلال كلمته فى افتتاح المرحلة الثالثة لمشروع بشائر الخير، بحضور ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن هناك استحالة حصر كل الأعداد المصابة بالفيروس، فضلا عن أن 80 % من الحالات المصابة بالفيروس لا تظهر عليها الأعراض.

واستعرض الدكتور خالد عبد الغفار، جهود الدولة المصرية الصحية فى مواجهة أزمة فيروس كورونا، مشددا على عدم الرهان على المنظومة الصحية فى مصر، حتى أن المنظومة فى الولايات المتحدة لم تتمكن من مواجهة الإصابات.

أكد وزير التعليم العالى، أنه يوجد 2000 مريض من أصل 14 ألف مصاب بفيروس كورونا داخل مستشفيات العزل منهم 250 فى العناية المركزة و50 فقط يحتاجون جهاز تنافس صناعى.

وأضاف، أنه يتمنى انكسار عدد الاصابات خلال العشر الأيام الأولى من شهر يونيو، مشددا على أن قرارات الدولة مثل تعطيل المدارس والجامعات وتعطيل الرحلات الجوية وغيرها ساهمت فى تقليل الاصابات.

وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار الرئيس السيسى بشائر الخير فيروس كورونا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر