خط أحمر
الخميس، 18 أبريل 2024 03:20 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

يحيى أبو الفتوح: 88 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ 15% بالبنك الأهلي حتى الآن

خط أحمر

أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن حصيلة الشهادات الادخارية الـ 15% بالبنك الأهلي المصري سجلت نحو 88 مليار جنيه لنحو 511 ألف عميل، وذلك حتى نهاية أمس الثلاثاء.

وأشار أبو الفتوح إلى أن هناك إقبالا كبيرا من العملاء على شراء الشهادات عبر وسائل الدفع الإلكترونية من خلال خدمات الإنترنت البنكي، والموبايل بانكينج.

وأكد البنك الأهلي المصري سابقا أنه في حالة توجه العملاء لشراء الشهادة البلاتينية الجديدة بسعر العائد 15% سنويًا من مقار فروعه المختلفة فإن نسبة العملاء المتواجدين بمقر الفرع لن تتجاوز ٥٠٪ من سعة المقاعد بكل فرع، مشيراً إلى إتاحه شراء الشهادة من خلال الإنترنت البنكي والموبايل البنكي، ومركز الاتصال الخاص بالبنك.

ويصرف العائد شهرياً ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، وذلك وفقاً لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

يحيى أبو الفتوح البنك الأهلي المصري الشهادات الادخارية الـ 15% خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر