خط أحمر
السبت، 4 مايو 2024 06:26 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

برلماني يتقدم ببيان عاجل لإذاعة قرآن المغرب والفجر في المساجد.. إليك التفاصيل

خط أحمر

تقدم النائب سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بالمنيا، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب، للمطالبة بإذاعة ونقل قرآن صلاة الفجر والمغرب، وبثهما يوميا بالمساجد من التسجيلات الإذاعية والتليفزيونية المسجلة سابقا.

وأضاف «رشاد» أنه مع بدء الصيام وجدنا عددا كبيرا لا يعلم ولا يشعر بالأذان أو الصلاة أو الامتناع عن تناول السحور أو التجهيز للإفطار، لأن قراءة القرآن ولو لفترة بسيطة تسبق الأذان يعطي تنبيها بالإعلام بدخول وقت الإفطار والإعلام بدخول وقت المنع، واتخاذ الاحتياطات السابقة لإتمام الفرض.

وقال أبو طالب إنه إذا كانت العلة من المنع هو الحفاظ على صحة الإنسان، فاعتقد أن الجميع يوافقني الرأى بأن نقل وبث قراءة القرآن لا ينقل العدوى، ولا يساعد على نقلها، كما أنه يرفع الروح المعنوية الدينية خلال شهر رمضان المعظم، بل أنه أصبح مطلبا شعبيا للجميع.

وأردف عضو مجلس النواب، أن هيبة وزارة الداخلية والأوقاف تمنع أي شخص من المساس بتعليمات الوزارة، ومن يخالف تعليمات الوزارة يعاقب بأشد العقوبات المقررة قانونيا.

واستكمل: أنني أخشى من وضع الأهالي سماعات خارجية على المنازل لبث هذه الشعائر لعدم وجود البديل وهو المسجد، مما قد يسبب مشاكل بين الجيران بسبب الإفراط في استعمال مكبرات الصوت فوق المنازل، وبصفة خاصة في القري والنجوع والمناطق المزدحمة.

سمير رشاد أبو طالب خط احمر شهر رمضان مجلس النواب اذاعة الاذان في المساجد
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر