خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:12 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

طارق شوقي: توزيع جوائز لأحسن مشروعات بحثية يقدمها طلاب المدارس

خط أحمر

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة سوف تبث فيديو إرشاديا لطلاب المدارس وأولياء أمورهم يوم الأحد القادم، لتقديم شرح عملي لكيفية إعداد المشروعات البحثية المطلوبة من طلاب المدارس هذا العام.

وأضاف شوقي في تصريحات تليفزيونية إن تطبيق فكرة المشروعات البحثية بدلا من الامتحانات التقليدية هذا العام، ستحقق طفرة كبيرة جدا في التعليم.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن فكرة المشروعات البحثية ستتيح للطالب أن يعمل بلا ضغط الامتحان الذي كان مدته ساعتين فقط، حيث أن هناك مهلة أمام الطلاب 4 أسابيع، وسيكون بنظام الأوبن بوك، وسيكون متاح للطالب أن يعبر عن نفسه ويربط المواضيع ببعض، ويتعلم كيفية العمل في فريق بشكل من التعاون.

وأوضح شوقي أن الطالب له مطلق الحرية في إعداد المشروع البحثي بمفرده أو ضمن مجموعة لا تزيد عن 5 طلاب، مؤكدًا أن الأفضل تربويا أن يكون العمل جماعيا لتنمية مهارات التعاون والعمل في فريق.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه مسموح للطالب أن يلجأ لجميع المراجع المتاحة على المكتبة الرقمية لان فيها حاجات مرتبطة بمناهجهم و بموضوعات مشروعات البحث الخاصة بهم مؤكدا ان كافة المعلومات الموجودة على هذه المكتبة الرقمية تمت مراجعتها و موثوق في دقتها.

وقال شوقي: "مسموح أيضا باللجوء لأي مصادر معلومات أخرى على شبكة الإنترنت، ولكن المشكلة أن هذه المعلومات قد تكون غير دقيقة لأنه لم يتم مراجعتها"، مضيفا: "اللي هاينقل بحث زي ما هو من المواقع أو ينقل مشروع زميله، هو الخسران لأنه بيضحك على نفسه، فالمكسب هو أن يتعلم الطالب أن يبحث عن المعلومة بنفسه.

وأعلن وزير التربية والتعليم أنه سيتم توزيع جوائز لأحسن مشروعات بحثية سيقدمها الطلاب على مستوى المدارس والمحافظات، وقال "تعالوا ننسى بقى موضوع الدرجات ده خالص ".

فيروس كورونا طارق شوقي وزير التعليم خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر