خط أحمر
السبت، 27 أبريل 2024 03:29 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

حل جديد بـ البلوتوث لتجنب الإصابة بـ كورونا

خط أحمر

تتبع المرضى ومحاولة السيطرة على تحركاتهم منذ بدياة شعورهم بأعراض الإصابة بفيروس كورونا التاجي (كوفيد-19) أحد الحلول المقترحة في المملكة المتحدة للسيطرة على تفشي الفيروس الذي اجتاح العالم.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية فقد قام باحثون من جامعة أكسفورد بدراسة كيفية انتقال فيروس كورونا، ودور تطبيقات الهاتف المحمول في السيطرة عليه والمساعدة في إبطاء انتشاره.

وقال الباحثون أنه من الممكن ابتكار تطبيق لتتبيع فيروس كورونا، والذي بدوره سيكون له قاعدة بيانات إلكترونية كاملة ستساعد على إبطاء معدل انتشار الفيروس بشكل كبير.

وأوضح العلماء في أكسفورد، وفقا للمعهد لنرويجي أن التطبيق الإلكتروني قد يكون الحل الاسرع لوقف انتشار المرض، وتكون آلية العمل من خلال وجود تطبيق على الهاتف يسمح للشخص معرفة المصابين حوله بكورونا لتجنبهم، على أن يعمل التطبيق بخاصية البلوتوث بدلا من الإنترنت.

لم يقم باحثو أكسفورد بتصميم التطبيق حتى الآن، ولكنهم أعلنو أنهم سيعملون على تصميمه قريبا باستخدام خاصية البلوتوث، فلتحقيق أقصى استفادة منه يجب إطلاقه سريعا، بحسب ما أوضحوا، ولكن فكرة التطبيق ليست جديدة، خاصة وأنه يتم هذه التكنولوجيا بالفعل في سنغافورة.

ديلي ميل البريطانية جامعة أكسفورد دراسة فيروس كورونا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر