خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:27 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

طلب إحاطة يحذر من فرق وهمية تسطو على المنازل بدعوى تطهيرها من كورونا

خط أحمر

تقدم النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول ظهور فرق طبية، تجوب المنازل في محافظات مصر، وتعلن عن نفسها في كل مكان وتدعي أنها تتبع وزارة الصحة، وتقوم بتعقيم المنازل ضد فيروس كورونا، إلا إنها فرق تنظيف وهمية تنصب على المواطنين وتسرقهم.

وأوضح متولي، في طلب الإحاطة، أن المقابل المادي الزهيد، الذي تتحصل عليه تلك الفرقة الطبية التي ترتدي زي أطباء، يسهل موافقة المواطنين على دخولهم البيوت، وبالتالي إجراء عملية النصب بسهولة، بالإضافة إلى ظهور صفحات لشركات وهمية علي مواقع التواصل الإجتماعي المعروفة بـ"السوشيال ميديا" تدعي قدرتها علي تطهير وتعقيم المنازل من فيروس كورونا " "كوفيد 19".

وطالب النائب الحكومة باتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال من يقومون بهذا العمل والإسراع في محاكمتهم، وتوعية المواطنين وتحذيرهم من التعامل مع هذه الشركات الوهمية، لاسيما وأن هناك الآلاف من الضحايا الذين سقطوا في فخ هذه الصفحات.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان وجهت سلسلة من التعليمات للفريق الطبى للوقاية من عدوى فيروس كورونا، تمثلت فى غسل اليد وفركها بمحلول كحلى لمدة لا تقل عن 40 ثانية قبل التعامل مع المريض وقبل البدء فى أى إجراءات تتطلب النظافة والتعقيم وبعد التعرض لسوائل الجسم التى قد تكون خطرا قبل ارتداء معدات الوقاية الشخصية وبعد نزعها، ونصحت وزارة الصحة والسكان الأطقم الطبية بضرورة إتباع الممارسات الخاصة بالنظافة التنفسية داخل المرافق الصحية من خلال القيام بتغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس.

وتابعت: يجب ارتداء كمامة طبية أثناء التعامل مع المرض المصابين بأعراض تنفسية حادة مع عدم القيام بإجراء خاص بتركيب أنبوبة حنجريه إلا بعد ارتدا رداء طويل الأكمام وقفازات ماسك ونظارة واقية للعينين.

وكانت أكدت وزارة الصحة والسكان، أن تجنب التدخين أمر مهم فى ظل ظروف انتشار عدوى فيروس كورونا، مؤكدة أن التدخين يزيد احتمالية الإصابة بعدة أمراض حال الإصابة بعدوى كورونا داعية جميع المواطنين إلى الإقلاع عن التدخين.

وزارة الصحه البرلمان فيروس كورونا النواب خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر