خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 12:57 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

”القوى العاملة” تزف بشرى سارة للعمالة غير المُنتظمة (فيديو)

سعفان
سعفان

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن العمالة غير المنتظمة تشغل بال الدولة المصرية في الظروف التي نمر بها، وهناك توجيه من القيادة السياسية بهذا، لأنهم الفئات الأولى بالرعاية في هذه المرحلة.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الوزارة لديها قواعد بيانات لبعض العمالة غير المنتظمة من خلال الشركات التي يعملون بها.


وأوضح سعفان، أن اللجنة الاستشارية للعمالة غير المنتظمة في المحافظات ستصرف 500 جنيه للاسماء المسجلة لديها، مضيفا أن الأسماء غير المسجلة تم تخصيص رقم على الواتساب يرسل من خلاله الأفراد أسمائهم وأرقام هواتفهم والرقم القومي والعمل الذي كانوا يعملون به.


وأشار وزير القوى العاملة، إلى أنه تم إطلاق استمارة للعمالة غير المنتظمة على الموقع الإلكتروني للوزارة وتم خلال 48 ساعة تسجيل 29 ألف استمارة.


وأضاف، أن بعض منظمات المجتمع أبدت استعدادها لصرف إعانات لبعض العاملين كل على حسب قدرتها


ولفت إلى أن الكثير من شركات القطاع الخاص بدأت في توزيع العمالة على أكثر من وردية ، وهناك مصانع منحت العاملين بها إجازات تصل لـ 10 أيام.


وناشد وزير القوى العاملة، أصحاب الأعمال قائلا « لا نريد الوصول لسيناريو يكون صعب على الجميع، ولهذا عليهم أن يفعلوا ما بوسعهم لمنع التجمعات».

اخبار مصر القوى العاملة العمالة غير المنتظمة استمارة خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر