خط أحمر
الخميس، 18 أبريل 2024 10:48 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

دنيا ودين

كورونا.. وزير الأوقاف يحذر من الانسياق خلف جماعات الفتنة والصفحات المجهولة

خط أحمر

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه قديمًا قالوا: الوقاية خير من العلاج، والآن نقول: الوقاية العلاج نفسه، حيث لا علاج سوى الوقاية.

وأضاف الوزير في خاطرة له اليوم، لا يستخفن أحد بالداء فإنه عضال وألمه عنيف، حتى لا نندم حين لا ينفع الندم، حيث يقول الشاعر: ولقد نصحتهم بمنعرج اللوى فلم يستبينوا النصح إلا ضحى غد، مشددا الصحة تاج على رءوس الأصحاء لا يعرف حقيقتها إلا المرضى، وقد قال نبينا (صلى الله عليه وسلم): "نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ".

وتابع: "الحذر الحذر، والنجاء النجاء، انج سعد فقد هلك سعيد، فالسعيد من وعظ بغيره، والشقي من وعظ بنفسه، وصديقك الحق من صدَقك لا من صدَّقك، ومن أخلص لك النصيحة، وأحب لك ما يحب لنفسه، وكره لك ما يكره لنفسه، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ويكره له ما يكره لنفسه".

واختتم: "إذا كان الرائد لا يكذب أهله فإن مؤسسات الدولة الوطنية لا يمكن أن تكذب أهلها ولا تغشهم، فلا ينساق أحد خلف جماعات الفتنة والضلال والمواقع المشبوهة والصفحات المجهولة، ولنرجع دائما إلى أهل الاختصاص دون سواهم، حتى لا نقع فريسة الشائعات والأكاذيب، فنهلك مع الهالكين".

وزير الاوقاف فيروس كورونا​ الوقاية كورونا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر