خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 02:24 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

عمومية بنك قناة السويس تناقش توزيعات الأرباح.. نهاية مارس

خط أحمر

أعلن بنك قناة السويس عن موعد انعقاد اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية لمساهمي بنك قناة السويس، والمقرر انعقادهما 31 مارس 2020، وذلك بمبنى مركز التدريب البحري والمحاكاة بهيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية.

وأشار البنك في بيان للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، إلى أن الجمعية العامة العادية ستناقش خلال اجتماعها تقرير مجلس الإدارة عن أعمال البنك وعن مركزه المالي خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والتصديق عليه، بالإضافة إلى الموافقة على القائمة المقترحة من مجلس الإدارة لتوزيع أرباح المساهمين عن العام .

كما سيتم النظر في أمر إجراء إنتخابات مبكرة لأعضاء مجلس إدارة البنك بناءاً على طلب أحد المساهمين، والذي يمتلك أكثر من 50 % من رأسمال البنك، والتصديق على تغيير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي واعتماد التغيرات الطارئة على تشكيل مجلس الإدارة منذ أخر اجتماع للجمعية العامة العادية للبنك المنعقدة بتاريخ 4 أبريل 2019، بالإضافة إلى الترخيص لمجلس الإدارة بالتبرع وحدوده خلال السنة المالية 2020.

وأشار البنك في البيان إلى أن الجمعية العامة غيرالعادية ستناقش خلال اجتماعها، المقرر انعقاده في الساعة الرابعة عصراً من نفس اليوم وفي نفس المكان، النظر في تعديل المادتين (6)، (7) من النظام الأساسي للبنك في حال موافقة الجمعية العامة العادية على اقتراح توزيع أسهم مجانية على المساهمين، كما سيتم النظر في تعديل المادة (4) من النظام الأساسي للبنك بناءاً على طلب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورهناً بموافقة البنك المركزي المصري.

ويذكر أن بنك قناة السويس شهد تطوراً ملحوظاً في مؤشراته وتجاوز معدلات النمو المستهدفة لعام 2019؛ حيث قد حقق البنك صافي أرباح بلغت 542.2 مليون جنيه بنهاية عام 2019، مسجلة نمواً بنسبة 29% على أساس سنوي، كما ارتفع إجمالي المركز المالي بنسبة 10% في نهاية ديسمبر 2019، ليصل إلى 52 مليار جنيه، ونما إجمالي محفظة قروض العملاء بنسبة 12%، لتسجل نحو 15.2 مليار جنيه بنهاية العام الماضي.

مجلس إدارة قناة السويس قناة السويس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المركزي المصري البورصة المصرية قناة السويس خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر