خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 06:45 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

الحريرى: أزمة الكهرباء كلفت لبنان 50 مليار دولار فى 15 سنة

الحريري
الحريري

أكد رئيس الحكومة اللبنانية السابق وزعيم تيار المستقبل سعد الحريرى، أن أزمة قطاع الكهرباء كبدت خزينة الدولة، قرابة 50 مليار دولار معظمها فى السنوات الـ 15 الأخيرة، مشيرا إلى أنها السبب الرئيسى فى نصف الدين العام اللبنانى.

وفى تصريحات للصحفيين، مساء اليوم، خلال اجتماع للمكتبين السياسى والتنفيذى لتيار المستقبل وكتلته النيابية، أشار الحريرى إلى أن كافة التصرفات التى تعمل على إظهار لبنان منصة للسياسات الإيرانية فى المنطقة، أصبحت تشكل عبئا كبيرا على البلاد، خصوصا عندما تترافق مع الخروقات المتواصلة لقرار "النأى بالنفس" عن الصراعات الإقليمية.

وشدد على أن تيار المستقبل لا يتنصل من المسئوليات عن الأزمات التى يشهدها لبنان، لافتا إلى أن الأزمة المالية والاقتصادية الراهنة، وما يشهده القطاع المصرفى والهجوم الذى يتعرض له حاكم مصرف لبنان المركزى، يعكس مشكلة كبيرة فى لبنان وأوجاع يتعرض لها المواطنون اللبنانيون.

وأعرب  الحريري، عن امتعاضه لما يتعرض له القطاع المصرفى اللبنانى من هجوم من جانب عدد من القوى السياسية اللبنانية، مشيرا إلى أن المصارف هى التى وفرت القروض اللازمة لتوسيع عمل القطاع الخاص من مؤسسات وشركات بقيمة 55 مليار دولار، الأمر الذى تنتفى معه مقولة أن الاقتصاد اللبنانى هو اقتصاد ريعى بالكامل.

 
خارجي خط احمر الحريري
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر