خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 11:32 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

يونيو المقبل ..طرح 15% من أسهم شركة مصر الجديدة بالبورصة

شركة مصر الجديدة للإسكان
شركة مصر الجديدة للإسكان



قال جرجس عبد الشهيد، الشريك المدير بمكتب عبد الشهيد للاستشارات، إن مكتبه يتولى مهام تقديم كافة الاستشارات والخدمات القانونية الخاصة بطرح 15% من أسهم شركة مصر الجديدة بالبورصة، وذلك ضمن المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية، الذي استهل بطرح 4.5% كحصة إضافية من أسهم شركة الشرقية للدخان- ايسترن كومباني خلال العام الماضي 2019.

وتوقع عبد الشهيد الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بطرح الحصة الإضافية من أسهم شركة مصر الجديدة للإسكان بالبورصة قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري.

كما توقع جرجس اختيار بنك الاستثمار المدير للطرح مطلع الربع الثاني من العام، وذلك عقب الإنتهاء من العقود الخاصة بمنح حق الإدارة والاستحواذ على نسبة 10% من أسهم الشركة لصالح مستثمر استراتيجي، والمستهدف إتمامها قبل نهاية الربع الجاري.

وتستعد كل من شركة سوديك، وبي بي إي بارتنرز، وبالم هيلز، ودار الأركان للتطوير العقاري السعودية، للتقدم بعروض للفوز بعقد الاستحواذ على 10% من شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير والحصول على حق إدارته من 7 :10 سنوات- وفقًا لتصرحات وفق سهر الدماطي، العضو المنتدب للشركة.

وتجدر الإشارة أن من المٌقرر إنتهاء المهلة المُحدة لتلقي العروض الفنية والمالية من الشركات المتقدمة للمشاركة في الإدارة بتاريخ 23 فبراير الجاري.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية في نهاية نوفمبر الماضي على إسناد إدارة الشركة إلى شركة ذات خبرة في مجالات التطوير أو الاستثمار العقاري استرشاداً بالشروط الأساسية للتعاقد، كما اعتمدت كراسة الشروط وكذلك عقد المشاركة في الإدارة.

يشار إلى أن الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر الجديدة أقرت أغسطس الماضي إسناد إدارة الشركة إلى أخرى ذات خبرة في مجالات التطوير أو الاستثمار العقاري، استرشاداً بالشروط الأساسية للتعاقد الواردة بالإعلان المرتبط باستحواذها على 10 بالمائة من أسهم الشركة ضمن عملية طرح حصة حتى 25 % من الأسهم المملوكة للقابضة للتشييد والتعمير.

وحققت مصر الجديدة للإسكان أرباحاً بلغت 29.39 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 8.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

شركة مصر الجديدة للإسكان شركة الشرقية للدخان بنك الاستثمار شركة سوديك خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر