خط أحمر
الأربعاء، 8 مايو 2024 03:49 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

محمد الباز يشيد بخطوات المالية لحل أزمة المصانع المتعثرة

الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز

أشاد الإعلامي محمد الباز، بالخطوات التي أعلنت عنها وزارة المالية اليوم، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية لحل أزمة المتعثرين من أصحاب المصانع، مشيرًا إلى أن الاجتماع جاد لوضح حلول حقيقة لملفات المستثمرين الصناعين المحجوز عليهم.

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن تنفيذ منظومة النافذة الواحدة القومية للتجارة الدولية، والتى تم إطلاقها بميناءي القاهرة الجوي، وبورسعيد البحري، فضلًا عن ميكنة جميع أنظمة الوارد بهما من خلال المنظومة فيما عدا نظام السماح المؤقت، كما تم تشغيل أنظمة الصادر جزئيًا بمطار القاهرة، ومتوقع العمل به كاملًا قريبًا.

وأوضح مقدم "90 دقيقة"، أنه جارٍ العمل حاليًا على ربط هيئة البريد المصرى بمنظومة النافذة الواحدة، وأنه من المقرر تشغيل المراكز اللوجستية المزمع إنشاؤها بالمنظومة وفقًا للجداول الزمنية المحددة لذلك، وهو ما سيسهم في إنجاز نحو 87% من حجم الشهادات البريدية على مستوى الدولة سنويًا، والتي تمثل حوالي 96.5% من إجمالي قيمة الواردات المصرية، ونحو 90.2% من إجمالي قيمة الصادرات المصرية.

وأشاد بموقف البنك المركزي لإنهاء مشاكل المتعثرين ماديًا، مشيرًا إلى أنها أطلقت تنفيذ مبادرة تسوية المديونيات المستحقة على هؤلاء العملاء، والتي أطلقتها الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي.

الإعلامي محمد الباز وزارة المالية البنك المركزى أزمة المصانع المتعثرة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر