خط أحمر
الأربعاء، 8 مايو 2024 03:30 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

ناس مصر

سكان الزمالك يشكون تصدع منازلهم بسبب أعمال إنشاءات مترو الأنفاق الجديدة 

خط أحمر

اشتكى سكان منطقة الزمالك من ظهور شروخات مؤخرا فى العقار رقم ٢٩ شارع إسماعيل محمد وهو عقار يقع مباشرة على مسار مترو الزمالك وقد ظهرت الشروخ فى بدرون العقار وحاولت السيدة التى تسكن العقار وهى مهندسة إبلاغ الحى ولكن دون استجابة حتى الأن فأبلغت الشرطة وأعطوها ميعاد يوم الأحد القادم لعمل محضر.

وقال الأهالي، هذه ليست أول شروخ يلاحظها السكان فقد ظهرت شروخ فى عمارة الشربتلى بميدان صدقى الذى شهد الكثير من الحفر فى العامين الماضيين كما شهد برج طه حسين أمام اليمامة سنتر هبوط أرضى منذ عام وقام الحى بردمه دون التحرى هو وآخر أمام محل كويدر فى شارع شجرة الدر.

وتابع سكان الزمالك في شكواهم، نحن سكان المسار نكرر مرة أخرى أن هيئة المترو لم تقم بأي معاينات مقنعة ودقيقة على عقارات المسار وها هى الشروخ قد بدأت تظهر ولم يدخل الحفار بعد فى المسار فهل سيكون مصير أبنية هذا المسار مثل مصير فندق وندسور فى وسط البلد؟

ووجه أهالي المنطقة سؤالا لهيئة المترو قائلين، ما هى التعويضات التى ستعطوها لسكان المسار مقابل تدمير منازلهم جراء اختيار هذا المسار فى شارع لا يزيد عرضه عن ١٢/١٠ متر ومعروف بتربته الهشة؟. 

وتابع الأهالي، هيئة المترو، ورئيس الحى، وشركة فينسى، مسؤولين مسؤولية كامله عن أرواح سكان هذا المسار والمارة وتلاميذ المدارس والكليات وركاب المترو ورواد الكافيهات، وبنك الاستثمار الأوروبى مسؤول مسؤولية كاملة عن تعويض السكان والملاك عن أى ضرر يصيب أملاكهم، لا فتين إلى أنهم طالبوا البنك بتقدم صورة لهم من موافقة سكان الزمالك عن هذا المسار لكنه أصر على تجاهلنا وهذه الموافقة هى إحدى شروط توفير القرض الذى يمول هذا الخط.

4eac502045edbbb73b484fd451877f19.jpg
8ce13d183d2dae1f60d4db6c16af6a8f.jpg
bcd39ecafbe4f9f539b6759c267eabb0.jpg
سكان الزمالك منطقة الزمالك تصدع مترو الانفاق اخبار مصر خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر