خط أحمر
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:47 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

نتنياهو لـ«ترامب» : أنت أعظم صديق حظيت به إسرائيل

نتنياهو وترامب
نتنياهو وترامب


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال استقباله رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض، إنه لا يبدو أن الفلسطينيين سوف ينضمون إلى خطته للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين التي سوف يعلن عنها غدًا الثلاثاء، ولكن يبدو أنه لا يبالي أيضًا بمشاركتهم، مشيرًا إلى أن واشنطن قطعت بالفعل المساعدات للضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال: "نعتقد أننا سوف نحظى في النهاية بدعم الفلسطينيين، ولكننا سوف نرى ما سوف يحدث"، مضيفًا إذا ما فعلوا ذلك فسوف يكون تكريمًا رائعًا للجميع وإذا لم يفعلوا فإن الحياة لا تتوقف، زاعمًا أن لديه دعم بعض الدول العربية التي لم يسمها.

وقال ترامب: "إنها جيدة بشكل كبير لهم.. وبدونهم لا يكون لدينا صفقة وهذا تمام. إنهم لا يعيشون حياة جيدة. ومثلما تعلمون لقد قطعنا المساعدات عن الفلسطينيين". وأضاف أن الخطة المعروفة أيضا بـ"صفقة القرن" هي: "اقتراح بين إسرائيل والفلسطينيين".

وأشاد نتنياهو الذي كان يجلس بجوار ترامب، مرارًا بالرئيس الأمريكي. وقال: "أنت أعظم صديق حظيت به إسرائيل في البيت الأبيض".

كان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه قد وصف في وقت سابق من اليوم الاثنين "صفقة القرن" الأمريكية المرتقب طرحها بأنها "مؤامرة تستهدف تصفية القضية الفلسطينية".

البيت الأبيض ترامب صفقة القرن بنيامين نتنياهو خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر