خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 08:47 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

خلال أيام ..«العقارى المصرى» يدرس إطلاق أول فرع «إلكترونى»

مدحت قمر
مدحت قمر



قال مدحت قمر، رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى، إن مصرفه يسعى للتوسع بقوة فى الخدمات الرقمية ومن بينها دراسة إطلاق أول فرع «إلكترونى»، إضافة إلى المحفظة الذكية والموبيل بانكينج.

وأضاف أن «العقارى» يسعى لإطلاق الخدمات الرقمية الجديدة بهدف تقديم أفضل خدمة للعملاء، وجذب عملاء جدد.

وأوضح قمر أن مصرفه يسعى لتسوية المديونيات المتعثرة لديه عبر الخفض التدريجى لها الذى بدأ بالفعل، مشيرا إلى أن «العقارى» يعمل على كل حالة متعثرة على حدة.

وذكر رئيس مجلس إدراة البنك العقارى، أن مصرفه نجح فى إجراء تسويات لأكثر من %42 من إجمالى محفظة الديون غير المنتظمة فى الفترة من أكتوبر 2017 حتى نوفمبر 2019 بلغت قيمتها 2.6 مليار جنيه، مؤكدا أن محفظة التعثر مغطاة بالكامل.

وأكد أن «العقارى» يدرس فى الوقت الراهن عدد كبير من التسويات الكبيرة لخفض محفظة التعثر بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس البنك العقارى إن مصرفه يسعى للتواجد ضمن مصاف البنوك الكبرى وتقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائه فى السوق المصرية عبر المنتجات الجديدة.

وذكر قمر أن من بين استراتيجية البنك التى وضعها هو التخلص من الأصول العقارية التى آلت إلى البنك نتيجة تسويات وتحقيق أقصى استفادة منها، مقدرا حجم محفظة الأصول بنحو 3 مليارات جنيه، مؤكدا أن تحقيق اقصى عائد منها سيزيد من ربحية البنك العقارى.

وحول مؤشرات البنك، قال رئيس البنك العقارى إن المحفظة الائتمانية تضاعفت، حيث قدرت فى نوفمبر الماضى بنحو 13 مليار جنيه، مقارنة مع نحو 6 مليارات جنيه فقط فى أكتوبر 2017 ، كما ارتفعت الودائع بالبنك لتصل بنهاية نوفمبر الماضى إلى 45.4 مليار جنيه مقابل 24.2 مليار جنيه فى سبتمبر2017.

البنك العقارى المصرى العربى مدحت قمر خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر