خط أحمر
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:20 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

بالصور ..وزيرة التضامن تحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الإفريقية للأولمبياد الخاص

 حفل افتتاح دورة الألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص
حفل افتتاح دورة الألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص

رحبت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي بضيوف مصر من المشاركين فى دورة الألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص، مشيرة إلى أن هذه الدورة تتزامن مع الأسبوع الأخير من رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الإفريقي وأنه أبى أن تنتهي دورة مصر دون أن يرسم البسمة على وجوه أبناء القارة.

هذا وشهدت، القباج ، ومعها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل افتتاح دورة الألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص باستاد الدفاع الجوي، والتي تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقالت القباج: "أهلا بكم على أرض مصر الحبيبة التي تقع في قلب القارة الإفريقية وتسكنون أنتم في قلبها؛ فمصر بيتكم الثاني ونفخر أن تكون الأولمبياد على أرضها"، مضيفة أن بلدان القارة تعمل معا للاستثمار فيها، وأهم وجوه الاستثمار هو الاستثمار في البشر.

وأشارت القباج إلى أن هذه الدورة تضم لاعبين من 42 دولة يمثلون أكبر تجمع فى تاريخ حركة الأولمبياد الخاص للاعبين الأفارقة وتحتضنهم القاهرة.

وأعربت القباج عن فخرها بكل أم وأب ساهموا في تنشئة أبنائهم ورعايتهم رعاية كافية، مشيرة إلى أن احترام هذه الرياضة هو احترام للحضارة.

وأكدت القباج أن احترام الدمج وتشجيعه هو مسؤوليتنا جميعا، داعية لدمج أكبر لذوي الإعاقة والاستفادة من قدراتهم ومهاراتهم واخراج أجمل ما فيهم.

يشار إلى أن المشاركين يتنافسون فى 4 رياضات هي خماسيات كرة القدم وكرة السلة وألعاب القوى والبوتشي، فيما تشارك مصر بأكبر بعثة في البطولة بحكم أنها الدولة المستضيفة.

106e0695843885ca27febf78ec85153b.jpg
12b6ab739ce58801cbe85c083acda963.jpg
248a75c6a0c7c340e85a3d16a74f5e7e.jpg
نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة دورة الألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر