خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 04:22 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

القومي للمرأة ينظم تدريبا لدعم دور مقدمي الخدمات الصحية للمعنفات بأسيوط

خط أحمر

تنظم وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومى للمرأة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، تدريبًا لدعم دور مقدمى الخدمات الصحية في التعامل مع المرأة المعنفة" بمحافظة أسيوط، وذلك خلال الفترة من 26 إلى 28 يناير 2020.

ويستهدف التدريب 20 من الأطباء وفريق التمريض بمستشفى جامعة أسيوط والذى سيتولى الإشراف على عمل وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع المعنفات الذى سيتم افتتاحها في الجامعة.

وأدار فعاليات اليوم الأول من الدورة التدريبية، كل من الدكتور بهاء شوكت مستشار دولى للصحة الإنجابية وتصميم المناهج، والدكتور أسامة محمود مستشار وزارة الصحة لرعاية الأمومة والطفولة.

وعرضت الدكتورة أمل فيليب، مستشار الجانب الصحى بوحدة مناهضة العنف بالمجلس، في الجلسة الافتتاحية دور المجلس والخدمات التى يقدمها للمرأة لتدعيم الجانب الصحى من خلال إستراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة ومحور الحماية في إستراتيجية تمكين المرأة 2030 والتى يأتي من بينها افتتاح وحدات الاستجابة الطبية للتعامل مع المعنفات في المستشفيات الجامعية في 3 محافظات إلى جانب خدمات التوعية والتدريبات لكل القطاعات التى تتعامل مع قضايا المرأة.

ومن جانبه، قام الدكتور بهاء شوكت، بالتعريف بالدورة التدريبية وما تشمله من موضوعات كالتعريف بالعنف ضد المرأة وأدوار مقدمى الرعاية الصحية للسيدات المعنفات، وعرض الفئات الأكثر عرضه للعنف ضد المرأة والتصورات والمعتقدات التى تؤثر على رعاية الناجيات، وكيفية التعرف على المعنفة ودعم الخط الأول وتقييم المخاطر والرعاية الإكلينيكية للناجيات من الاعتداء الجنسى ومبادئ الفحص الطبى الشرعى في حالات الاعتداء الجنسى، وتجارب الناجيات منه.

تدريب للتعامل مع المرأة المعنفة بأسيوط المجلس القومي للمرأة الاسكندرية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر