خط أحمر
السبت، 27 أبريل 2024 07:58 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

وزير الأوقاف : سلسلة رؤية تقدم الفكر المستنير لبناء الأوطان

 محمد مختار جمعة
محمد مختار جمعة

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن حماية الوطن من أساسيات الأديان الكلية، وأن سلسلة رؤية التى تطلقها وزارة الأوقاف مع وزارات الثقافة، والتربية والتعليم، والشباب والرياضة، تستهدف حماية الوطن من الجماعات المتطرفة الإرهابية.

وأضاف وزير الأوقاف أن السلسلة تهدف أيضًا، لترسيخ مبدأ المواطنة والتعايش السلمى، ونشر ثقافة التسامح والحوار واحترام الثقافات الحضارية المختلفة، والاستخدام الأمثل والرشيد للمياه.

وأشاد وزير الأوقاف خلال كلمته اليوم الجمعة ـ فى المؤتمر الصحفى الذى نظمته الهيئة المصرية العامة للكتاب للإعلان عن إطلاق سلسلة "رؤية" ـ بما تقوم به وزيرة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب من تطوير يؤكد حيوية الشعب المصرى وأنه شديد الحضارة ومهتم بالثقافة ، كما يؤكد أن الكتاب مازال محافظا رونقه مهما كانت الوسائل الحديثة.

وقال وزير الأوقاف، إن التعاون بين وزارتى الأوقاف والثقافة فى أفضل حالاته التاريخية لإعلاء قيمة الوطن، لافتًا إلى أن هناك تنسيق تام بين كافة أفرع الوزارات المعنية.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن إصدارات الهيئة المصرية للكتاب والمجلس الأعلى للشئون الإسلامى، والجهات الوطنية تنتقى المادة العلمية لخدمة البعد الدينى والوطنى.

وتابع وزير الأوقاف:"إن الإعداد قائم لترجمة هذه السلسلة إلى عدة لغات، وذلك بثقل مصر، ومكانتها، والدور المأمول منها".

 
محمد مختار جمعة اخبار مصر خط احمر وزارة الاوقاف الاستخدام الرشيد للمياه
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر