خط أحمر
الأربعاء، 17 أبريل 2024 12:54 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

”الأوقاف” تٌعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة

ارشيفية
ارشيفية

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن موضوع "علو الهمة سبيل الأمم المتحضرة" سيكون موضوع خطبة الجمعة المقبلة.

وشددت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة فى سعة أفقهم العلمى والفكرى وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوى.

وأكدت الوزارة، أنه سيتم استبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

من ناحية أخرى،  ألقى الدكتور محمد مختار جمعة، خطبة الجمعة، اليوم بمسجد الشرطة بالتجمع الأول، وكانت بعنوان "فضل الشهادة وواجبنا نحو أسر الشهداء"، بحضور اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وعدد من قيادات القوات المسلحة، وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة، ولفيف من قيادات وضباط وزارة الداخلية.

وأكد الوزير خلال خطبته، أن الالتفاف خلف قيادتنا السياسية وقواتنا المسلحة وشرطتنا هو جزء من صميم عقيدتنا.

وأضاف، "الحقيقة لقد شعرت بفخر كبير فى احتفالات الشرطة بعيدها الوطني، والفخر كل الفخر بالأسر التى تقدم أبناءها الشهيد تلو الآخر، فمثل هذه الأسر هى التى تمدنا بروح كبيرة, وهذه الروح تذكرنا بمواقف النبل والشهامة".


وأكد، أن الدفاع عن الأوطان والعرض والكرامة لو لم يأت به دين لكان الإنسان الأصيل قدم نفسه فى سبيل الدفاع عن هذا الوطن وذلك من صميم الدين؟.

وتابع، "ندرك أن هناك مئات بل آلاف بل عشرات الآلاف سواء من أسر الشهداء وذويهم أو غيرهم هم على استعداد أن يدفعوا بأنفسهم رخيصة فى سبيل هذا الوطن".

اخبار مصر خط احمر الاوقاف الخطبة
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر