خط أحمر
الخميس، 18 أبريل 2024 03:10 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

محافظ القليوبية يناقش المخطط الاستراتيجي لـ«بنها»

خط أحمر

ناقش اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، دراسة هيئة التخطيط العمراني للمخطط الاستراتيجي لمركز ومدينة بنها.

جرى عرض رؤية تنموية وعمرانية شاملة في ضوء استغلال الإمكانيات المتاحة للوصول إلى خطة طموحة تستهدف النهوض بكافة الخدمات والمشروعات بمركز ومدينة بنها بما يتناسب مع الأوضاع الراهنة والربط بين موازنة الدولة وما نهدف إلى تحقيقه من خدمات على مستوى المدينة.

وحضر الاجتماع الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، والدكتور عواد أحمد السكرتير العام، والمهندسة سلوى عبد الوهاب نائب رئيس هيئة التخطيط العمراني، ورئيس مدينة بنها، ومدير التخطيط العمراني، ومدير الشئون الهندسية بالمحافظة، ومديري التنظيم والشئون الهندسية بمجلس مدينة بنها، والمكتب الفني وعدد من الإدارات المعنية.

وأكد المحافظ أهمية هذه المخططات في تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لجميع أهالي مدن المحافظة وقراها في المجالات التنموية والخدمية، وهو الذى سيسهم بدوره في تنمية الاقتصاد والتنمية العمرانية لمركز ومدينة بنها، وخاصة في ظل توفير هذه المخططات للقواعد العامة أمام الوحدات المحلية للاستعانة بها في تطبيق القوانين والضوابط المنظمة تجاه المخالفين والمتعدين على أملاك الدولة، بالإضافة إلى توفير بيئة مخططة ورسمية للامتداد العمراني للمدن تجنبًا للبناء العشوائي غير الرسمي الذي يؤثر على تحقيق التنمية المنشودة.

ووجه المحافظ رئيس مركز ومدينة بنها بضرورة تقديم أوجه الدعم والمستندات المطلوبة لتسهيل عمل اللجان المشكله لبدء عمل المسوحات اللازمة لتنفيذ المخطط المقترح ورفع تقرير كامل لجميع الخدمات والإمكانيات المتاحة بمركز ومدينة بنها، والتعرف على احتياجات الأهالى وأهم المشكلات التي تواجههم ووضع تصور للحلول المناسبة لها من خلال إعداد مخططات تنموية متكاملة لجميع الجوانب العمرانية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية بالمدينة.

وأكدت نائب رئيس هيئة التخطيط العمراني، أن تلك الجهود تأتي في إطار المخطط الاستراتيجي القومي لرؤية مصر (2052)، وما يتطلبه من تفعيل جميع قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية، لتحقيق الاستفادة الكاملة للمقومات الكامنة في كل قطاع منها.

1a6c5843d76419a048abd43fca33ed35.jpg
a113596361b363026eba0880494c85d9.jpg
cf49ddcf8e6e2c35e83865c7d9536aed.jpg
محافظ القليوبية بنها القليوبية الهجان اخبار مصر خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر